نصائح التدبير المنزلي في تنظيف مروحة المطبخ

نصائح التدبير المنزلي في تنظيف مروحة المطبخ: قبل الشروع في تنظيف مروحة الشفط، من الضروري فصل التيَّار الكهربائي عنها
نصائح التدبير المنزلي في تنظيف مروحة المطبخ: من المُفضَّل إخراج المروحة لتنظيفها باستخدام الماء الساخن الممزوج بالصابون، والمُضاف إليه الكلور
نصائح التدبير المنزلي في تنظيف مروحة المطبخ: لا مانع من استخدام قطعة قماش مُبلَّلة بالماء لمسح المروحة بها، من ثمَّ تجفيفها بفوطة جافَّة
نصائح التدبير المنزلي في تنظيف مروحة المطبخ
نصائح التدبير المنزلي في تنظيف مروحة المطبخ: من المُفضَّل ارتداء زوجين من القفَّاز، قبل الشروع في هذه العمليَّة
5 صور

للتخلُّص من رائحة الطهي غير المرغوبة، ينصح "سيدتي. نت" بتركيب مروحة شفط تُجدِّد الهواء داخل المطبخ عن طريق سحب الهواء الساخن والروائح والأبخرة المتصاعدة إلى خارج المطبخ. وتتعدَّد أنواع مراوح الشفط، فتشمل المراوح المعدن والبلاستيك، وكلها يتعرَّض للاتساخ. وفي الآتي، خطوات في التدبير المنزلي لـ تنظيف مروحة الشفط:

1. يُفصل التيَّار الكهربائي عن المروحة، وهو إجراء احترازي عند تنظيف أي أداة موصولة بالكهرباء. ثمَّ، يُسحب إطار المروحة ويستخرج الغطاء المُثبت عليها باستخدام المفك لفكِّ المسامير المثبتة على الإطار والغطاء. ومن الضروري ارتداء زوجي القفَّاز لحماية اليدين، أثناء التنظيف.
2. تُنظَّف المروحة، باستخدام الماء الساخن الممزوج بالصابون وكمٍّ قليل من الكلور. وتُفرك المروحة بالإسنفنجة جيِّدًا، حتَّى تُصبح نظيفة.

نصائح التدبير المنزلي في تنظيف مروحة المطبخ


3. إذا كان هناك الكثير من الزيوت العالقة والمتراكمة على المروحة، يجب استخدام السكِّين بحذر لنزعها، من ثمَّ تُدعك المروحة مرَّة أخرى بالماء والصابون، حتَّى تصبح نظيفة تمامًا، وأخيرًا تُشطف بالماء. ولا مانع من استخدام قطعة قماش مُبلَّلة بالماء لمسح المروحة بها، من ثمَّ تجفيفها بفوطة جافة.
4. تُعاد المروحة إلى مكانها، مع الإشارة إلى أنَّ مروحة الشفط المصنوعة من البلاستيك أسهل تنظيفًا مُقارنة بالمروحة ذات الشفرات المصنوعة من الحديد، وخصوصًا تلك المُعلَّقة فوق شفَّاط الغاز، فهي تحتاج إلى مهارة في سبيل تنظيفها. وفي هذا الإطار، تُفيد الخطوات سالفة الذكر، مع ضخِّ رذاذ من البخَّاخ الخاص بإزالة الدهون على شفرات المروحة، والدعك جيِّدًا بواسطة الإسفنجة من أجل إزالة الشحوم المتراكمة.

نصائح التدبير المنزلي في تنظيف مروحة المطبخ

في التدبير المنزلي، تنظيف مروحة الشفط ضروري للتخلُّص من روائح الطهي القوية في المطبخ. شاركونا تعليقاتكم...