فن ومشاهير /أخبار المشاهير

النجم الهندي أميتاب باتشان يصوّر فيلمه الجديد في المغرب

النجم الهندي أميتاب باتشان
النجم الهندي أميتاب باتشان في "شفشاون" المغربية
النجم الهندي أميتاب باتشان

علمت "سيدتي نت" من مصادر إعلامية أنّ النجم الهندي أميتاب باتشان سيحلّ خلال الأيام القليلة المقبلة في مدينة "شفشاون" الواقعة شمال المغرب، للمشاركة في تصوير فيلمه الهندي الجديد الذي يحمل عنوان "بلطجية هندوستان" الذي يستحضر فترة تاريخية من الأحداث التي عاشتها الإمبراطورية البريطانية في الهند، حيث وقع الاختيار على كثير من الديكورات الطبيعية التي تزخر بها مدينة شفشاون، كما يرافق الممثل نخبة من نجوم التمثيل الهندي وفي مقدمتهم الممثلة كارينا كانييف.

ويعتبر الممثل أميتاب باتشان أحد أشهر الممثلين الأكثر تأثيراً في تاريخ السينما الهندية. وبسبب تأثيره وهيمنته على المشهد السينمائي في السبعينات والثمانينات من القرن العشرين دعاه المخرج الفرنسي فرانسوا تروفو بـ (رجل صناعة السينما الوحيد).

النجم الهندي أميتاب باتشان في "شفشاون" المغربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



فاز باتشان بالعديد من الجوائز الكبرى في حياته المهنية، من ضمنها ثلاثة من جوائز الفيلم الوطني لأفضل ممثل بالمشاركة مع كمال حسن ومامووتي و14جائزة فيلم "فير" والعديد من الجوائز الأخرى في المهرجانات السينمائية الدولية، وهو أكثر ممثل ترشح لجوائز فيلم "فير" في الفئات الرئيسية حيث يمتلك 39 ترشيحاً.

بالإضافة إلى التمثيل، عمل باتشان كمغنٍ ومنتج أفلام ومقدم برامج تلفزيونية. لديه أيضاً تجربة في السياسة في سنوات الثمانينات.

وقد قامت الحكومة الهندية بتكريمه بجائزة "بادما شري" في عام 1984 وبجائزة "بادمابهوشان" في عام 2001 وبجائزة "بادمافيبهوشان" في عام 2015 لإسهاماته في مجال الفن.

ظهر باتشان في هوليوود لأول مرة في فيلم The Great Gatsby عام 2013 وأدى فيه دور مايرولفشيام.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X