أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

ما الذي تخبره ابتسامتك عن شخصيتك؟

الابتسامة الحقيقية، تشير بالفعل إلى تواصل حقيقي وشعور بالدفء
ابتسامتك تدل على شخصيتك

أظهرت أبحاث حديثة، أن الابتسامات وتعبيرات الوجه، يمكن أن تكشف عن الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام عن طبيعة شخصية صاحبها؛ بل وربما عن إمكانية تحقيقه النجاح في المستقبل.
ويعرّف الباحثون الابتسامة الحقيقية، أو ما تعرف علميًا باسم «ابتسامة دوشين»، نسبة إلى عالم وظائف الأعضاء الفرنسي الذي درس تعابير الوجه، بأنها ابتسامة تشير بالفعل إلى تواصل حقيقي وشعور بالدفء.
ووجد العالم «دوشين»، أن الابتسامة الحقيقية تتضمن انقباضات لا إرادية وطوعية من عضلتين مختلفتين في الوجه، ويمكنك تمييز فيما إذا كان الشخص يبتسم بشكل حقيقي، من خلال ظهور التجاعيد حول العينين.
ومن جهتها، تقول آشلي إدلاشتين، التي تعمل معالجة نفسية في تكساس، إنها تدربت من خلال عملها، على التقاط إشارات بصرية معينة، تشير إلى سلوك وشخصية المريض، ومن بينها الابتسامة، بحسب موقع «إليت ديلي».
وتوضح آشلي، أن الابتسامة الطبيعية، يمكن أن تمتد إلى ما هو أبعد من الفم؛ لتشمل عضلات الوجه الأخرى، أما الابتسامة المزيفة؛ فيمكن تمييزها عندما تكون الشفتان مزمومتين والأسنان ثابتة، ولا يوجد أي تعبير في العينين.
وتوحي الابتسامة الطبيعية، التي يكون فيها الفم مفتوحًا، بالدفء والمشاعر الصادقة، وتظهر في كثير من الأحيان مزاجًا أفضل، في حين أن الابتسامة التي يكون فيها الفم مغلقًا، توحي بالأدب والكفاءة في العمل، ولكنها يمكن أن تعطي أيضًا جوًا سلبيًا في المواقف الاجتماعية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X