أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

دراسة.. اعرفي شخصيتك من خلال عطستك!

دراسة حديثة توضح أنه بالإمكان معرفة نمط شخصيتك من خلال عطاسك!!، حيث كشفت باتي وود خبيرة لغة الجسد في أتلانتا أنه بعد دراسة أجرتها على 500 شخص لمعرفة علاقة نمط العطاس مع طبيعة الشخص ونمط شخصيته بأنّ هناك أربعة أنماط من العطاس، وما يمكن أن نستدل منه على ميزات الشخص الذي يعطس.

وأول تلك الأنماط: يتمتع من يعطس بصوت عالٍ وتكون عطساته طويلة ومتعددة بكاريزما وجاذبية كبيرة، ويكون قياديًّا، وصاحب قرار ولا يهتم بالتفاصيل، وعفويًّا ويقدر علاقاته الشخصية بالآخرين.

ثانيًا: تشير العطسة الخجولة والمنخفضة الصوت إلى شخص خجول وودود ودمث، وكثيرًا ما يهتم برأي الآخرين به، بالإضافة لكونه مستمعًا جيدًا ويحب مساعدة الآخرين قدر المستطاع، ويمكن الاعتماد عليه.

ثالثًا: الأشخاص الذين يحاولون إخفاء عطستهم ولكنها تأتي عالية وقوية وسريعة عندما يفشلوا عن حبسها، فيكونوا صاحبي قرار وكفوئين بعملهم ومنظمين، ويفضلوا أن يحذو الآخرون حذوهم.

أما النمط الرابع: فيتميز به الشخصيات التي تغطي الفم أثناء العطاس مما يشير لشخصية منضبطة ومنظمة وحذرة، ويكون الشخص عميقًا بتفكيره ويزن كلماته قبل قولها، وغالبًا ما يفضل البقاء لوحده ويكره الظلم.

الجدير بالذكر أنه يحذر أطباء ألمانيون يعملون بمستشفى شاريتي الألمانية من محاولة المرء كتم العطس أو منعه لما لذلك من أثر سيئ عليه قد يصل إلى الإصابة بالشلل النصفي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X