جامعة نورة تنظم "الرياض في ذاكرة التاريخ"

كلية الآداب بجامعة نورة
2 صور

نظمت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ممثَّلة في كلية الآداب، أمس الثلاثاء، برنامج "الرياض في ذاكرة التاريخ"، الذي شاركت فيه نخبة من المتحدثات، ناقشن تاريخ منطقة الرياض في العصر الحديث.
وأكدت عضو هيئة التدريس في قسم التاريخ الدكتورة سميرة القحطاني في كلمة ألقتها بهذه المناسبة، أن البرنامج يهدف إلى تطبيق مهارات التخصص العلمية والتخصصية, والتعريف بالدور الحضاري لمدينة الرياض في العصور التاريخية القديمة، إضافة إلى إبراز دور الرياض ومكانتها خلال مسيرة التوحيد.
كما تضمن البرنامج عقد جلسة عمل، أدارتها عضو هيئة التدريس في قسم التاريخ الدكتورة فاطمة الشهري، واحتوت على أوراق علمية، قدمتها مجموعة من المتحدثات من داخل الجامعة، حيث تناولت الدكتورة حصة الهذال ورقة علمية عن "تاريخ منطقة الرياض في العصور القديمة"، وتطرقت ورقة عمل البروفيسورة منى الغيث إلى "نبذة تاريخية لمدينة الرياض في العصر الحديث والمعاصر"، وقدمت الدكتورة مها آل خشيل ورقة علمية بعنوان "نحو الرياض"، بينما عرضت عضو هيئة التدريس الدكتورة الجوهرة المنيع ورقة علمية بعنوان "نبذة تاريخية عن مدينة الرياض في العصر الحديث".
وعلى هامش البرنامج استعرضت الكلية فيلماً وثائقياً عن قطار الرياض، وآخر عن وادي حنيفة ورحلة التغيير، واختتم الملتقى بتكريم المشاركات في البرنامج.