عقار "ضد الشيخوخة" قريبًا في الصيدليات

بدأ علماء روس بتعاطي عقار مذهل جربوه على الفئران لقناعتهم التامة بسلامته فسجلوا حالة واحدة للشفاء من مرض عضال حتى الآن، وتستمر الأبحاث على أمل أن يثبت فعاليته ليحسن نوعية حياة البشر، وخاصة في مقاومة الشيخوخة. ولم يحتمل علماء روس من سيبيريا انتظار نتائج تجاربهم المخبرية، أو بدء الأبحاث على المتطوعين من البشر، فأقدموا بأنفسهم على تجريبة المستحضر الذي أطلقت عليه وسائل الإعلام اسم "العقار المضاد للشيخوخة".

والاسم المخبري للعقار هو "جي 5" ومن أهم خواصه: استعادة الجسم للقدرة على الترميم، ويزيد المستحضر من إنتاج الخلايا الجذعية التي تسهم في استعادة الأنسجة وترميم الأعضاء. ومن بين العلماء القائمين على الأبحاث ومن المقدمين على تجربة تعاطي المستحضر شخصيًّا الباحث "غليب زيوزكوف".

وكشف العلماء أنّ تجاربهم على الحيوانات كانت مذهلة بنتائجها لدرجة أنهم اعتقدوا أنّ خطأً ما وقع أثناء جمع النتائج، ما دفعهم لإعادة التجربة من جديد غير مصدقين إنجازهم، إذ تمكنوا من علاج آفة مثل: تسمم الكبد، بعد تسجيل تجدد في خلايا كبد الفئران.

ومن المتوقع أن تبدأ التجارب على المتطوعين في شهر نوفمبر المقبل، وفي حال نجاحها سيكون العقار متوافرًا في الصيدليات بعد عدة سنوات، إلا أنه لن يضمن الخلود للبشر لارتباط الشيخوخة بعوامل عدة عدا عن توافر الخلايا الجذعية، فالعقار سيحسن نوعية حياة البشر، وليس إطالتها.