جمال /عناية بالبشرة

طريقة تنظيف البشرة المختلطة

طريقة تنظيف البشرة
طريقة تنظيف البشرة
طريقة تنظيف البشرة
طريقة تنظيف البشرة

تجمع البشرة المختلطة بين صفات البشرة الجافة والدهنية، لذا تعتبر الأصعب لجهة تنظيفها ، من هنا نطلعكِ – سيدتي – على طريقة تنظيف البشرة المختلطة والعناية بها.
تميل البشرة المختلطة نحو الجفاف على الخدّين مع مسامات كبيرة بعض الشيء، في حين تكون دهنيّة على منطقة الأنف والجبين والذقن.

تخلّصي من انتفاخ العينين بـ الألوفيرا المثلّجة


طريقة تنظيف البشرة المختلطة... القاعدة الأولى:

 طريقة تنظيف البشرة
تختلف البشرة المختلطة في ديناميكيّة المناطق الجافّة والدهنيّة، لذا ليس هناك منتج شافٍ.
النصيحة الرئيسيّة، فيما يتعلق باختيار منظّف للبشرة المختلطة، هي معالجة الحالة السائدة.

لذا إذا كانت بشرتك جافّة في معظمها ولكن منطقة الأنف والجبين والذقن دهنيّة، اختاري منظّفاً يعالج البشرة الحسّاسة والجافّة، ثم استخدمي قدراً أقلّ من المرطّب على منطقة الأنف والجبين والذقن.

العناية بالبشرة قبل النوم مع جونسون

طريقة تنظيف البشرة المختلطة... القاعدة الثانية:
 طريقة تنظيف البشرة
إختاري نوع الغسول المناسب لبشرتك لا تستخدمي المنظّف أو الغسول القاسي جدّاً، لأنّ هذا قد يؤدّي إلى الإفراط في تحفيز المناطق الدهنيّة، ويجعل المشكلة أكثر سوءاً.
يحبّ معظم الناس، الذين لديهم بشرة مختلطة، ملمس الماء على وجوههم، لأنّه يجعلهم يشعرون بأنّهم أكثر نظافة، ولكن هذا الغسول مرطّب أيضاً، لذا لن يجعل البشرة جافّة أو مشدودة.
جرّبي استخدام منتج خالٍ من سلفات لوريل الصوديوم الرغوي، لأنّ هذه المادّة تحرم البشرة من الزيوت الطبيعيّة. جرّبي أيضاً حليب التنظيف، لأنّه يذوب في الماء وخفيف ومرطّب.

روتين العناية بالعينين من الألف الى الياء
 

طريقة تنظيف البشرة المختلطة... القاعدة الثالثة:
 طريقة تنظيف البشرة
اختاري كريماً خفيفاً غير دهنيّ، أو منتجاً بتركيبة الجلّ، لأنّك لا تشعرين بأنّه ثقيل على البشرة الدهنيّة التي ستمتصه بسهولة من دون أن يتسبّب ذلك في سدّ المسام.
ابحثي عن مكونّات أساسيّة، مثل الليمون والمريميّة واللافندر، التي تساعد على موازنة نشاط الزهم (إنتاج الزيت الطبيعي في الجلد).

العناية بالبشرة بعد سن الثلاثين بخطوات فعالة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X