فن ومشاهير /أخبار المشاهير

للمرة الثالثة..مهرجان الزمن الجميل ينجح في تكريم عمالقة الفن ونجمة الحفل نبيلة عبيد

حسن يومسف خلال تكريمه

شهدت بيروت يوم 18 آذار، حفل تكريم "نجوم الزمن الجميل" بمبادرة من طبيب التجميل اللبناني الدكتور هراتش سغبازريان، في فندق "الريجنسي بالاس_أدما" إيمانًا منه بدور هؤلاء العمالقة في عالم الفن، والبصمة التي تركوها في أعمالهم التي سيخلّدها التاريخ".

وتُعتبر هذه السنة الثالثة التي يركّز فيها د. هراتش على فنانين باتوا على شفير النسيان، نتيجة تخاذل الجهات المعنية في تكريم من كان لهم أولى البصمات في عالم الفن. وكالعادة تميّز الحفل بحضور نخبة من كبار نجوم الزمن الجميل.

تم افتتاح الحفل بوصلة استعراضية راقصة على أنغام أغنية "يا صبابين الشاي" للمطربة طروب، التي تم تكريمها للمرة الثانية كملحّنة وممثلة، كونها كُرّمت في الدورة الأولى عن مسيرتها الغنائية، واعتلت المسرح وتسلّمت الجائزة بسعادة كبيرة، واختارت أن يكون مقعدها إلى جانب الملحن الكبير حلمي بكر، وبوجهها النجمة نبيلة عبيد التي خطفت الأنظار بحضورها وأناقتها ورشاقتها.

وتوالت بعدها التكريمات لكل من مروان محفوظ، الذي غنّى يا "سيف العدا"، وهند طاهر، ووفاء طربيه، والنجم حسن يوسف، وأمال رمزي، إضافة إلى تكريم النجمة رانيا فريد شوقي التي قالت إنه التكريم الأول لوالدها بعد رحيله، وبكت بتأثّر واضح، النجم محمود الجندي الذي ألقى أغنية لفنان الشعب سيد درويش، والنجمة نبيلة عبيد التي كانت مشرقة وتسلمت الجائزة من الدكتور هراتش، والإعلامية مهى سلمى، والفنان محمود قابيل الذي شكر المهرجان من كل قلبه، ومن تونس، لطفي بوشناق الذي قَبِل الجائزة ووضعها على رأسه، ليهديه الفنان جورج وديع الصافي على الفور، عود والده الراحل وديع الصافي".

ومن سوريا تمّ تكريم أنطوانيت نجيب، وضمن الفئات المستحدثة تمّ تكريم الإعلامية سعاد قاروط العشّي، والفنان القدير عمر ميقاتي، والمايسترو إحسان المنذر، وكان مفاجأة له كونه من لجنة الزمن الجميل، وكانت مسك الختام المطربة هيام يونس التي غنّت "دق بواب الناس كلها، ضمن لوحة استعراضية مميزة".

المهرجان لم يكتفِ فقط بتسليم الجوائز للمكرمين، بل قدّم لنجوم لبنان تأمينات صحية من شركة cumberlend للطبابة واستشفاء وحوادث السير.

قدّم الحفل كل من الزميلين فادي عواد وجوهرة شاهين، وسيتم عرضه لاحقًا عبر شاشة MTV اللبنانية.

وفي دردشة سريعة لـ"سيدتي نت" مع بعض النجوم، لفت النجم المصري محمود الجندي إلى أنّ "هذا التكريم يسعدنا ويحمّلنا مسؤولية، وآمل أن أبقى على القدر نفسه من العطاء، والتي تليق بما قدّمته من قبل خلال مشواري الفني".

وعن رأيه بممثلي الجيل الجديد قال: "الجيل الجديد فيه أمل بالمستقبل، رافضًا الكشف عن أيّ اسم يلفته، لأنّ الجميع أصدقاء وزملاء".

وعن رأيه في السينما العربية قال: "في سبيلها إلى التقدم وهي تعبّر عن واقع العالم العربي الحقيقي كي تصل إلى العالمية". وكشف عن أنه "غير موجود في رمضان، وهناك فيلم "بني آدم" قريبًا مع يوسف شريف.

وفاء طربيه اعتبرت في حديثها لـ"سيدتي نت"، أنّ "هذه لفتة جميلة من هراتش تجمع كل الفنانين مع بعضهم البعض، ومن يزرع صح يحصد صح".

ودافعت طربيه عن الممثلين اللبنانيين بالقول : "رصيدهم عالٍ جدًّا في الدول العربية، من السعودية إلى الكويت وصولاً إلى كل أقطار الخليج العربي".

وتابعت: "أنا كان لديّ تكريم في الكويت لدوبلاج الكارتون، وتخيّل حفظ الناس لما قدّمته".

 

النجم حسن يوسف قال لـ"سيدتي نت": الحمدلله لازال هناك قوة وطاقة لديّ، والتكريم يُسعد الفنان ويجدد له ثقته بنفسه". وعن الأشخاص الذين يلفتونه من الجيل الجديد قال: "جميعهم جيدون والآتي أفضل، والذي قدّم أعمالًا جميلة لا يقتصر فقط على زماننا، والفن الجميل لم ينتهِ بعد".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X