طريقة تنظيف البشرة... نصائح وأسرار

تنظيف البشرة
طريقة تنظيف البشرة
تنظيف البشرة
طريقة العناية البشرة
طريقة تنظيف البشرة
تنظيف البشرة
طريقة تنظيف البشرة
8 صور

طريقة تنظيف البشرة ليست خطوة روتينية عشوائية بل لها قواعدها الخاصة والتي لا بد من اتباعها، لذا احرصي على استخدام طريقة تنظيف البشرة الصحيحة والصحيّة لحمايتها من التلف وترهلات الجلد.

اكتشفي أهم الخطوات اللازمة لـ طريقة تنظيف البشرة بعمق، بشكل صحيح.
طريقة تنظيف البشرة
1- غسيل اليدين أولاً
قبل البدء في تنظيف بشرة الوجه، تحتاجين لغسيل يديكِ بشكل جيد؛ للتخلص من أية جراثيم أو أوساخ عالقة بها؛ لضمان عدم انتقالها لبشرة الوجه؛ فقد تتسبب في ظهور حب الشباب.

العناية بالبشرة بعد سن الثلاثين بخطوات فعالة


2- رفع الشعر للخلف
أثناء غسيل بشرة الوجه، تأكدي من ربط شعرك جيدًا، باستخدام ربطة الرأس أو دبابيس الشعر، كي لا يلامس بشرة الوجه.

3- إزالة آثار المكياج قبل غسيل البشرة
عليكِ أولاً إزالة آثار المكياج العالقة؛ لضمان التخلص من أية آثار عنيدة، قد لا يتم تنظيفها بشكل كافٍ أثناء غسيل البشرة بالطريقة العادية.
طريقة تنظيف البشرة
4- استخدام الماء الفاتر
درجة الحرارة المثلى لغسيل البشرة، هي الدرجة المتوسطة أو الماء الفاتر؛ فلا تستخدمي الماء الساخن جدًا، أو الماء البارد جدًا؛ لضمان الحفاظ على ترطيب البشرة الداخلي، وعدم تعريضها للجفاف الشديد.

روتين العناية بالعينين من الألف الى الياء


طريقة تنظيف البشرة
5- منظف البشرة المناسب
اختاري منظف البشرة المناسب، بحسب نوعها؛ ليعمل على تلبية احتياجاتها الخاصة، على سبيل المثال، اختاري المنظفات المعززة بالعناصر المرطبة لبشرتك الجافة، أما للبشرة الدهنية؛ فتحتاجين لاختيار أنواع المنظفات التي تعمل على تنظيم الإفرازات الدهنية، ومكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب.

العناية بالبشرة قبل النوم مع جونسون


6- تقشير البشرة
تقشير البشرة من الخطوات الضرورية؛ لضمان إزالة الجلد الميت، وتنظيف المسام بعمق، والتخلص من أية إفرازات دهنية أو شوائب عالقة بها، قد تتسبب في انسدادها، لكنه ليس من الخطوات اليومية، يكفي تطبيقه مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًا فقط.
طريقة تنظيف البشرة

7- شطف البشرة بالماء البارد
بعد الانتهاء من غسيل بشرة الوجه واتباع الخطوات الأساسية، تحتاجين لإغلاق المسام؛ للوقاية من تعرضها للعوامل الخارجية والأتربة والملوثات البيئية، قومي برش الماء البارد على بشرتك عدة مرات، ثم تجفف جيدًا باستخدام منشفة قطنية نظيفة تمامًا.

تخلّصي من انتفاخ العينين بـ الألوفيرا المثلّجة