أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

حادث سير مروع يقتل فريقاً رياضياً كاملاً في كندا

الشرطة والأجهزة الكندية من مكان الحادث
من الحادث
لحظات صمت على ضحايا الحادث
الحادث المروع
محبي الهوكي يعزون الفريق
صورة الحادث

أعلنت الشرطة الكندية، أن 15 شخصاً لقوا حتفهم عقب اصطدام حافلة رياضية كانت تقل فريقاً للعبة الـ"هوكي" للناشئين بإحدى الشاحنات الكبيرة، وذكرت الشرطة أن 29 شخصاً - من بينهم السائق - كانوا على متن هذه الحافلة، حيث جرى نقل 14 شخصاً مصاباً منهم إلى عدد من المستشفيات المختلفة، وأكدت أن بعضهم في حالة خطرة، وذلك عقب الحادث المروع الذي وقع في مقاطعة "ساسكاتشوان" الكندية.

وذكرت وكالة "كنيديان برس" للأنباء، أن الحافلة التي تعرضت لهذا الحادث المروع، كانت تقل فريق "هامبولت برونكوس" لرياضة الهوكي، حيث وقع الحادث حوالي الساعة الخامسة من مساء الجمعة الماضي، في منطقة "تيسديل" الواقعة على بعد نحو 300 كيلومتر شمالي "ريجينا"، إذ كان الفريق في طريقه لخوض المباراة الخامسة له في التصفيات أمام فريق "نيباوين هوكس"، الأمر الذي نجم عنه وفاة 15 شخصاً من الذين كانوا على متن الحافلة وإصابة عدد آخر غيرهم.

وقال "كيفن جارينجر" رئيس فريق "هامبولت برونكوس" في بيان رسمي: "نقدم التعازي لأسر العاملين والرياضيين وكل من تأثر بهذه المأساة المروعة، أسرة برونكوس في صدمة ونحاول استيعاب خسارتنا الفادحة"، وصدم هذا الحادث جميع لاعبي ومحبي رياضة الهوكي في البلاد والعالم أجمع، حيث انهالت التعازي من لاعبي هوكي سابقين ومنظمات رياضية وزعماء سياسيين في أنحاء البلاد.

وكتب رئيس الوزراء الكندي "جاستن ترودو" تعليقاً على هذه المأساة في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع تويتر: "لا يمكنني أن أتخيل ما يعانيه آباؤهم وأمهاتهم، قلبي مع كل من تأثر بهذه المأساة سواء كان فريق هامبولت أو غيره".

ومن جهته، علق أيضاً رئيس الولايات المتحدة الأميركية "دونالد ترمب" على هذا الحادث عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر قائلاً: إنه تحدث إلى ترودو "ليعبر عن خالص الاحترام والتعازي لأسر (ضحايا) مأساة فريق "هامبولت"، وأدعو الله أن يكون في عونهم جميعاً".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X