أسرة ومجتمع /علاقات زوجية

صفات جديدة يحبها الرجل في المرأة

إن كنت لازلتِ تبحثين عما يعجب الرجل من صفات في المرأة، فأنت بحاجة إلى معرفة صفات جديدة تستهوي الرجل في المرأة، وإن كان الرجال يبحثون في السابق عن تلك السيدة التي تنصاع لأوامرهم فاعلمي من خلال السطور التالية الصفات التي يحبها الرجل وتلفت انتباهه في المرأة، كما ذكرتها المستشارة الزوجية وأخصائية التربية السلوكية إيمان كامل.

حيث قالت: إن هناك عوامل أساسية وصفات عامة يحبها الرجل في المرأة، مثل اهتمامها بنفسها، ولباقة حديثها، ولكن الصفات الأكثر دقة والتي أجمع عليها أغلب الرجال وتلفت انتباههم في المرأة هي:

- حيوية المرأة واجتماعيتها:

عندما يرى الرجل امرأة متكلمة اجتماعية واثقة من نفسها تتعامل بحيوية وتلقائية ينجذب لها كثيرًا وتلفت انتباهه تلك المرأة غير المصطنعة، أو المرأة الهادئة بشكل زائد عن اللزوم.

- ذكاء المرأة:

يعجب الرجل بالمرأة الذكية، أما الأقوال الشائعة التي تقول إن المرأة لا بد أن تُشعِر زوجها أنه هو من يُعلّمها أو أنها لا تعلم شيئًا دونه، فهي أقوال لا تتماشى حاليًا مع تفكير الرجال؛ فالرجل الواثق من نفسه يلفت انتباهه تلك المرأة الذكية التي تستطيع محاورته والنقاش معه في شتى المجالات بأسلوب راقٍ.

- استقلالية المرأة:

الرجل بالتأكيد يحب المرأة التي تنصاع لأوامره وتسمع ما يقول، ولكن في الوقت نفسه يبحث عن تلك المرأة الغامضة التي تشعر باستقلاليتها وتأبى أن تنصاع لأي أوامر إلا إذا كانت ترى أنها مقتنعة بها، تلك المرأة التي لا يمكن كسرها أو هزيمتها، يحب المرأة التي لها رأيها الخاص المستقل وينجذب لها كثيرًا.

- المرأة الطموحة:

قد يرى كثير من الرجال أن المرأة الطموحة ستكون سببًا في نجاحهم ونجاح الأسرة بأكملها، بالتالي فإن تلك المرأة التي ليس لها أحلام سوى إعداد مائدة طعام فاخرة أو تعلم طريقة عمل التشيز كيك، لا تثير انتباههم بالتأكيد، في حين أن المرأة الطموحة ذات الإصرار على النجاح هي التي تجذب الرجل نحوها.

- التلقائية والجريئة:

إنها الصفة التي قد تكون سلاحًا ذا حدين، فهي تجذب الرجل إن استعملتها المرأة بذكاء وقت اللزوم وبحدود معينة، بينما تكون الجرأة الزائدة عن الحد سبب نفور الرجل منها.

- المرأة الصريحة والواضحة:

إن هذا النوع من السيدات يلفت انتباه الرجل بشكل كبير، وذلك لأن هناك الكثير من السيدات يحاولن التصنّع والتعامل بوجه مزيّف تعلوه الرقة والبراءة، ولا يتعاملن على سجيتهن وطبيعتهن، وبالطبع عندما يرى الرجل امرأة تتعامل بطبيعتها وعفويتها يشعر وقتها بالانجذاب نحوها

أضف تعليقا

X