فيديو: سلمان خان في أول ظهور له بعد خروجه من السجن

سلمان خان يخرج من السجن
الإفراج عن سلمان خان
سلمان خان في طريقه الى حفل ذكرى ميلاد صديقه
سلمان خان في حفل ذكرى ميلاد صديقه
سلمان خان في طريقه الى حفل ذكرى ميلاد صديقه
5 صور

أطلقت محكمة هندية أمس الأحد سراح نجم بوليوود الممثل سلمان خان Salman Khan بكفالة مالية بعد قضائه يومين في السجن تنفيذاً لحكم صدر بحبسه 5 سنوات لاصطياد نوع من الظباء الهندية النادرة، في عام 1998.

 

A post shared by Peeping Moon (@peepingmoon) on


وكان دفاع المتهم قد شكك في الاختبارات التي جرت على الحيوانات وأهلية الشهود، بحسب موقع إخباري هندي.

وكان خان، 52 عاماً، قد قتل ظبيين من النوع الأسود النادر قبل 20 عاماً، أثناء تصوير فيلم في ولاية راجاستان، وصدر الحكم بسجنه وتغريمه 10 آلاف روبية هندية (154 دولاراً)، يوم الخميس الماضي.

أول ظهور لسلمان خان بعد الإفراج عنه
بعد خروجه من سجن Jodhpur المركزي، سافر سلمان خان مباشرة الى مدينة مومباي الهندية، حيث التقى بعض الأصدقاء واحتفل بعيد ميلاد الممثل Saqib Saleem مع مجموعة من نجوم بوليوود.

 

A post shared by Saqib Saleem (@saqibsaleem) on


خان الذي يملك قاعدة جماهيرية واسعة في الهند، التقى عدد كبير من محبيه لدى وصوله الى مومباي، حيث تجمعوا لاستقباله أمام منزله، معبرين عن فرحتهم بخروجه من السجن.

تطورات قضية سلمان خان
وبرأت المحكمة أربعة ممثلين آخرين كانوا معه في القضية، بعد التأكد من أنهم شاركوا في تصوير الفيلم فقط ولم يتورطوا في قتل الظباء.

وقضى خان بالفعل ليلتين في سجن Jodhpur، مدينة تقع في ولاية راجستان غربي الهند، قبل إطلاق سراحه، ومازال لديه الحق في استئناف الحكم أمام محكمة أعلى.


وفور إعلان الحكم بالإفراج عن سلمان خان، انطلقت الموسيقى وأخذت الحشود في الرقص والهتاف باسمه.

الآراء كانت منقسمة حول القضية والحكم الذي صدر فيها، وطالبت الجمعيات والنشطاء العاملين في مجال حقوق الحيوان بتغليظ العقوبة لضمان عدم تكرار هذه الأمر.

تهمة سلمان خان "ليست الأولى من نوعها"
هذه هي القضية الرابعة التي اتهم فيها سلمان خان بسبب اصطياد حيوانات أثناء تصوير فيلمه " Hum Saath Saath Hain " عام 1998.

وفي عام 2006، أدانت محكمة هندية الممثل في قضيتي صيد وصدر حكمين منفصلين بسجنه لعام ولخمسة أعوام. وعلقت المحكمة العليا بولاية راجستان أحكام السجن في 2007، ثم ألغت الحكمين في 2016.

 

 

 

 

 

 



واستأنفت حكومة الولاية ضد إلغاء أحكام السجن أمام المحكمة العليا الهندية.

وحصل خان، عام 2017، على حكم البراءة في القضية الثالثة، التي واجه خلالها اتهامات بامتلاك أسلحة بدون ترخيص واستخدامها في صيد الحيوانات البرية عام 1998.

وكانت كل تلك القضايا مرفوعة من جانب جماعة بشنوا المحلية، التي تعبد وتقدس الظبي الأسود.