أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الصداقة الحقيقية تتكوَّن بعد 100 ساعة

الدراسة التي أجرتها جامعة كنساس الأمريكية
الصداقة الحقيقية تقاس بالساعات لا السنوات

غالباً ما ترتبط الصداقة المتينة بعدد السنوات، فكلما طالت زادت الروابط بين الأصدقاء، على أن دراسة حديثة نفت الأمر، وأكدت أن الصداقة الحقيقية تقاس بالساعات لا السنوات!
حيث كشفت الدراسة التي أجرتها جامعة كنساس الأمريكية، أن علاقات الصداقة الحقيقية تتكوَّن بعد قضاء ما بين 80 إلى 100 ساعة معاً، ما يعني أن كل ما عليك لتكوين صداقة حقيقية، هو قضاء إجازة لمدة أربعة أيام مع شخص قابلته مرة واحدة، وفي نهاية المطاف ستصبحان صديقين في الغالب، بحسب موقع "ديلي ميل" البريطاني.
وبحسب الدراسة يعد الزمن العامل الرئيس في تكوين الصداقات، وقد تتبع الباحثون فيها المدة التي استغرقها أكثر من 500 شخص لتكوين علاقات صداقة حقيقية، وتوصلوا إلى أن هذه العلاقات تقوم على قدر ونوع الوقت الذي يقضيه الأصدقاء معاً، فبعد 50 ساعة، كان الأشخاص، الذين أجريت عليهم الدراسة، مستعدين للانفتاح في علاقاتهم الجديدة، ووصفوا الأشخاص الجدد بـ "الأصدقاء"، وللوصول إلى علاقة "الصداقة الحقيقية" استغرق الأمر حوالي 140 ساعة.
وقد أظهرت دراسة سابقة، أن علاقات الصداقة الجيدة تحسِّن الصحة والرفاهية، فضلاً عن أن الشعور بالوحدة يرفع مخاطر الوفاة المبكرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X