أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أفضل 6 اختراعات مذهلة يُتوقع لها مستقبل عريض

الزراعة العمودية
هواتف بدون إطار الشاشة
ابتكارات واختراعات ستغير وجه المستقبل
الطباعة 3D
سيارات ذاتية القيادة
منازل جاهزة
روبوتات رشيقة

لفتت الكثير من الابتكارات والاختراعات الحديثة التي تخدم البشرية في الآونة الأخيرة الأنظار إليها، حيث تجعلنا نشعر بالتفاؤل بالمستقبل السعيد والمرح بفضل هذه الاختراعات.

وهناك 6 اختراعات يمكن أن تكون مفيدة ويتوقع لها مستقبل عريض، وهي كالآتي:

روبوتات رشيقة:

ابتكر العلماء روبوتات قادرة على تحقيق التوازن والمشي والركض على الأسطح غير المستوية، ما يجعلها أكثر فائدة عند التحرك في الأماكن التي يوجد بها البشر بسهولة، وفي المستقبل ستكون الروبوتات صديقة لنا، بل وشركاء حياتنا.

الزراعة العمودية:

من المتوقع أن يصل عدد سكان العالم إلى 9 مليارات نسمة بحلول عام 2050، وبخلاف الأكسجين والماء، فالطعام ضروري للحياة، ونحتاج إلى أرض لزراعة الأغذية، والحل يكون بابتكار الاستزراع العمودي، في طبقات متتالية لأعلى، لينتج ما يزيد 1000 مرة على حجم الطعام على نفس المساحة.
هواتف بدون إطار الشاشة: كان صعباً على مصنعي الهواتف الذكية تصميم هواتف بدون إطار يقلل من حجم الشاشة، حتى إطلاق هاتف Xioami Mi Mix، الذي أعطى لمحة عن الهواتف المستقبلية الحقيقية، وتهدف الشركات أن تكون الشاشة 95% من حجم الجهاز، وتبقى 5% فقط للكاميرا، وهو ابتكار واعد؛ لتكون مساحة الشاشة هي كل الجهاز.

 منازل جاهزة:

مؤخراً زاد عدد سكان الحضر على من يعيشون في الريف، ما يعني الحاجة إلى مزيد من المساكن، ومن هنا ظهرت المساكن الجاهزة لحل المشكلة، ويتم تثبيتها في الموقع، ولأن تصميمها واحد، كان من السهل تصنيعها بسرعة وبتكلفة أقل.

سيارات ذاتية القيادة:

السيارات ذاتية القيادة هي التكنولوجيا الأكثر انتظاراً في العالم، وتتعدد أسباب الحوادث بين الأعطال والنوم وشرب المسكر، لكن هذه السيارات ستعالج الإهمال على الأقل، تلك التقنية ستكون ثورة في عالم السيارات.

الطباعة 3D:

الطباعة ثلاثية الأبعاد تقنية رائعة بها إمكانات لا حدود لها، يستخدمها الأطباء لعمل نسخة مطابقة من الأعضاء الداخلية مثل القلب، للتدريب عليه قبل الجراحة الفعلية، المستقبل واسع لهذه التقنية، تخيّل عندما تتمكن من طباعة أي منتج تصنعه على الإنترنت أثناء جلوسك في منزلك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X