غينيس تمنح لقب أكبر معمر في العالم لياباني

غينيس تمنح لقب أكبر معمر في العالم للياباني ماسازو نوناكا
الحلويات نقطة ضعف أكبر معمر في العالم لعام 2018
2 صور

يعتبر الياباني «ماسازو نوناكا» أكبر رجل معمر في العالم، بعد وفاة المعمر السابق «فرانسيسكو نونيز أوليفيرا» بإسبانيا، في يناير الماضي، عن عمر يناهز 113 عامًا.
وأعلنت ذلك موسوعة غينيس للأرقام القياسية، الثلاثاء، للياباني ماسازو نوناكا، البالغ من العمر 112 عامًا، كأكبر رجل معمر على قيد الحياة في العالم. وكشفت عائلة نوناكا عن سرّ عمره المديد؛ وهو ضعفه أمام السكريات واستحمامه المتكرر في ينابيع الماء الساخن.
وقالت حفيدته، يوكو نوناكا، إنه يعشق تناول كل أنواع السكريات اليابانية أو الغربية، مضيفة: «هو يقرأ الصحف يوميًا، ويستحم في أحيان كثيرة في ينابيع الماء الساخن».
وحصل نوناكا، الذي يعيش مع عائلته التي تدير نزلاً تقليديًا في جزيرة هوكايدو شمالي اليابان، على شهادة من إريكا أوغاوا، نائبة الرئيس لموسوعة غينيس في اليابان.
ويفضّل نوناكا، الذي كان يمتلك في السابق نزلاً ببلدة أشورو، حاليًا قضاء بعض الوقت مع عائلته، وأيضًا قراءة الصحف، ومشاهدة التلفزيون، وتناول الحلوى، بحسب ما ذكرته موسوعة غينيس.
وكان نوناكا ولد في 25 من يوليو من عام 1905، قبل بضعة أشهر من نشر ألبرت أينشتاين مفهومه الخاص في النظرية النسبية. وفي عام 1931 تزوج نوناكا من هاتسونو، وأنجب منها خمسة أطفال. ويعتبر نوناكا أكبر رجل معمر في العالم، بعد وفاة المعمر السابق فرانسيسكو نونيز أوليفيرا بإسبانيا، في يناير الماضي، عن عمر يناهز 113 عامًا.
وتفاخر اليابان المعروفة بأمد الحياة الطويل لسكانها، بأنها البلد الذي ضمّ أكبر عدد من عمداء سن البشرية، بينهم جيرويمون كيمورا، الذي توفي في يونيو 2013، عن 116 عامًا، وساكاري موموي، الذي توفي في يوليو 2015، عن 112 عامًا.