أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

جوجل ستريت فيو.. استكشاف عجائب الطبيعة من الأريكة!

تطبيق «جوجل ستريت فيو»
«جوجل ستريت فيو» لاستكشاف عجائب الطبيعة من الأريكة!

أكدت شركة جوجل، الأمريكية، أنه يمكن للمرء استكشاف عجائب الطبيعة والمعالم السياحية في جميع أنحاء العالم، من خلال خدمة «جوجل ستريت فيو» Google Street View بالصور البانورامية 360 درجة، ومنها على سبيل المثال محطة الفضاء الدولية ISS، أو الغوص تحت الماء في خليج «تيداو» في ماليزيا.

وتمتاز الصور 360 درجة بجودة أعلى من صور «ستريت فيو» العادية، حيث يمكن للمستخدم التعرف على الكثير من التفاصيل من خلال تكبير الصورة، علاوة على أنه تم تصميم الصور، بحيث يمكن القيام بجولة قصيرة في المنطقة.
ولا تقتصر مصادر صور البانوراما 360 درجة على جوجل نفسها، بل إن المستخدم نفسه يمكنه تحميل الصور البانورامية الخاصة به، والتي يتم التقاطها بواسطة الهاتف الذكي، في خدمة «ستريت فيو» أو خرائط «جوجل ماب»، وفي هذه الحالة يظهر اسم الحساب وصورة البروفايل للمستخدم، بحسب «24».

وتخطط «جوجل» لنشر المزيد من صور البانوراما 360 درجة من جميع أنحاء العالم، وأشارت إلى أنه يمكن مشاهدة الصور البانورامية على الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية؛ عن طريق التطبيق الخاص بذلك، والمتوفر لأجهزة أندرويد والهاتف الذكي آي فون، والجهاز اللوحي آي باد.

يذكر أن تطبيق «جوجل ستريت فيو» هو برنامج تجول افتراضي يُمكّن المستخدمين من استكشاف أبرز المعالم السياحية في العالم، واكتشاف كنوز وعجائب الطبيعة من حولك، وقد بدأت قطاعات كبيرة بترويج أنشطتها التجارية عبر هذه الخدمة مؤخرًا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X