فن ومشاهير /أخبار المشاهير

10 مشاهد من قصة حب فاتن حمامة وعمر الشريف

فاتن حمامة
فاتن حمامة
فاتن حمامة
فاتن حمامة
مشهد من فيلم صراع في الميناء
فاتن حمامة وعمر الشريف وابنهما طارق
فاتن حمامة وعمر الشريف
بوستر فيلم أيامنا الحلوة
عمر الشريف
صراع في الوادي
صراع في الوادي اللقاء الأول بين عمر وفاتن
فاتن حمامة وعمر الشريف وابنهما طارق
فاتن حمامة وعمر الشريف وابنهما طارق

احتفل عدد كبير من عشاق الفنان العالمي الراحل عمر الشريف، بعيد ميلاده طوال يوم أمس، ولكن كان لافتًا أنّ الأنظار كلّها توقفت أمام قصة الحب والزواج والطلاق التي جمعته بالفنانة الراحلة فاتن حمامة .."سيدتي نت" يقدم لكِ 10 معلومات عن هذه القصة الرومانسية، التي فاقت في تفاصيلها كل سيناريوهات الأفلام العاطفية.

فاتن حمامة وعمر الشريف
فاتن حمامة وعمر الشريف وابنهما طارق


1- أول لقاء جمع بين النجمين كان في فيلم "صراع في الوادي" عام 1954وهو أول ظهور للفنان عمر الشريف، بترشيح من صديق طفولته المخرج يوسف شاهين، وكانت فاتن وقتها متزوجة من المخرج عز الدين ذو الفقار، ولديهما طفلة اسمها نادية.


2- تضمّن فيلم "صراع في الوادي" أول قبلة لفاتن حمامة طوال مسيرتها السينمائية، وكانت قبلها ترفض تمامًا مثل هذه المشاهد، تقديرًا لزوجها عز الدين ذو الفقار الذي عرض عليها الطلاق بمجرد علمه بتنفيذ المشهد، مدركًا أنّ هناك ما يجمع قلب عمر وفاتن.


3- عام 1955 وبعد عام واحد من تصوير مشهد القبلة، تحوّل التمثيل إلى حقيقة وتم الزواج بين عمر وفاتن. https://youtu.be/xhj1UodbvQs

4- بعكس الرائج في وسائل الإعلام، لم يكن ميشيل ديميتري شلهوب الشهير بعمر الشريف يهودي الديانة، وإنما مسيحي كاثوليكي، وأشهر إسلامه قبل عقد القران على فاتن.


5- بعد عام واحد فقط، كاد أن يحدث الطلاق بسبب "الغيرة العمياء"، حيث ألمح المخرج عاطف سالم لعمر، بأنّ الفنان أحمد رمزي يغازل زوجته فاتن ضمن كواليس تصوير فيلم "صراع في الميناء"، وكانت الاستعدادات تتم لتصوير مشهد معركة بينهما، وحدثت المعركة بالفعل وكاد الشريف أن يقتل رمزي ويلقي يمين الطلاق على فاتن، لولا تدخل المخرج، وتأكيد أنّ القصة مختلقة بهدف تصوير المشهد بصدقية!!


6- تهافت المنتجون على النجمين لاستثمار قصة الحب ، وتم تقديم خمسة أفلام؛ هي "أيامنا الحلوة"، و"صراع في الميناء"، و"لا أنام"، و"سيدة القصر"، و"نهر الحب"، والسادس كان سبب الزواج وهو "صراع في الوادي".


7- عام 1963 انتقل عمر الشريف إلى السينما العالمية، بعد نجاح فيلم "لورانس العرب"، وحاولت فاتن حمامة مجاراته ولكنها عادت إلى القاهرة لتواصل مسيرتها محليًّا، وظل هو مقيمًا في هوليوود.


8- عام 1966 أعلن عمر الشريف انفصاله عن فاتن حمامة بسبب إهماله لها، وعدم القدرة على الإقامة برفقتها في القاهرة، وترك لها حرية طلب الطلاق.


9- الثابت أنّ عمر الشريف أرسل ورقة الطلاق إلى فاتن حمامة عام 1974، ولكن بحسب تصريحاته عام 2011، فإنّ الطلاق حدث عام 2005، وقال فيها: "لم أطلّق فاتن حمامة إلا منذ 6 سنوات فقط، فبعد زواجنا كانت فاتن لا تريد السفر معي، ولا تحب العمل في أمريكا، فقلت لها يا حبيبتي بصّي إحنا مش هنتطلق ولا حاجة، أنا هسافر، ولو في يوم من الأيام حبّيتي حد أو عايزة تتجوزي تاني كلّميني في التليفون هبعتلك الورقة على طول، وكل الفترة دي وهيّ زوجتي ولم أطلقها إلا بعدين، وعمرنا نحن الاثنين تخطى السبعين عامًا، حينما تعرفت هي على زوجها الحالي وأرادت الزواج منه". والمعلومة غير صحيحة، فقد تزوجت فاتن من الدكتور محمد عبد الوهاب عام 1975.


10- حاول عمر الشريف زيارة فاتن حمامة خلال أزمتها الصحية الأخيرة، ولكنّ فاتن أكدت له أنها بخير، وأنّ الأمر لا يستدعي الزيارة، ورفضت الزيارة احترامًا لمشاعر زوجها الدكتور محمد عبد الوهاب، وتم إخفاء خبر الوفاة عنه، ولكنه لحق بها سريعًا بعدما تضاعفت متاعب عمر مع مرض الألزهايمر.

 

كيفانش تاتليتوغ بـ "لوك" مميز يكشف مشروعه الدرامي الجديد

بريانكا شوبرا في إيرلندا لإنهاء تصوير Quantico

فيديو: أفلام غادرت المنافسة على إيرادات 2018 بأمر الجمهور

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X