بالفيديو.. أول طريق يعزف الموسيقى عند مرور السيارات عليه

الطريق الموسيقي الأول من نوعه في العالم
أول طريق غنائي يعزف الموسيقى عند مرور السيارات عليه
3 صور

في تجربة فريدة من نوعها في العالم، كشفت السلطات الهولندية مؤخراً عن أول طريق غنائي في العالم والذي يستطيع عزف الموسيقى لدى مرور السيارات عليه.
وتهدف السلطات من ذلك إلى حث السائقين على تخفيف السرعة أثناء القيادة وبالتالي الحد من الحوادث.
ونشرت «ديلي ميل» البريطانية، مقطع فيديو يعرض تقريراً مفصلاً حول الطريق السريع والذي أطلق عليه اسم «إن 357» والواقع في بلدة «جيلزوم» في مقاطعة «فريزلاند» الهولندية، وتقوم فكرة الطريق الموسيقي على حفر أخاديد موسيقية تعمل على إصدار أصوات موسيقية عند قيادة السيارة فوقها بسرعة 60 كيلومتراً في الساعة.


وعلى الرغم من الفكرة الرائعة والهادفة إلا أن النغمات الموسيقية شكلت مصدر إزعاج لسكان المناطق المجاورة وخصوصاً في ساعات الليل، وهو ما دفع السلطات المحلية إلى إغلاقه بعد مناشدات وشكاوى السكان حول الإزعاج والقلق الذي يسببه لهم سواء في الليل أو النهار.
وأوضح المتحدث الرسمي لمقاطعة «فريزلاند»، أن الغرض من هذا الطريق الغنائي كان بث الفكاهة والمرح وتقليل سرعة السيارات لزيادة عوامل الأمان، ولكن السكان أفادوا بأن هذه الموسيقى الخاصة بنشيد المقاطعة تمثل تعذيباً ذهنياً بالنسبة لهم، مؤكداً، على أن السلطات الهولندية لم تتوقع أي ردة فعل سلبية على هذه الفكرة، وهو ما دفعها لإغلاقه هذا الأسبوع.