أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

‏جامعة عفت تستعرض أفلام طالباتها بقسم الإنتاج المرئي

جامعة عفت تستعرض أفلام طالباتها بقسم الإنتاج المرئي
برعاية الأميرة لولوة الفيصل، نائب رئيس مجلس الأمناء والمشرف العام على جامعة عفت، افتتحت جامعة عفت مناسبة عرض أفلام طالبات قسم الإنتاج المرئي والرقمي في نسخته الخامسة، تحت شعار «صناعة السينما مشهد بمشهد»، في مسرح جامعة عفت، يوم أمس.
وتم عرض 12 فيلماً من إخراج وكتابة وإنتاج طالبات قسم الإنتاج المرئي والرقمي، بحضور ضيوف وعدد من الرواد والمبدعين في مجالات الفنون السينمائية بالمملكة ومنهم ضيف الشرف الرائد السينمائي السعودي الأستاذ عبد الله المحيسن، المستشار في الديوان الملكي، والمنتج السينمائي صالح فوزان والإعلامي أحمد الشقيري.

وذكرت د. هيفاء جمل الليل، رئيسة جامعة عفت، في كلمتها قائلة: «يشكل إنتاج الوسائط المرئية والرقمية مجالاً جاذباً للسعوديين والسعوديات، وبخاصة في ظل التطورات الإيجابية التي تشهدها المملكة مع إطلاق رؤية 2030، وبدء الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في إعداد الإجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور السينما في المملكة، بما يبشر بصناعة متطورة في مجال الإنتاج المرئي والرقمي في المملكة». وأضافت: «هذا القطاع إذا تم استغلاله بشكل احترافي هادف، سيسهم في دعم اقتصاد المملكة، وسيوفر لنا تجربة ثقافية وتعليمية وترفيهية متكاملة، وبخاصة وأننا بحاجة لتعزيز الجانب الترفيهي في حياتنا، ومزجه بشكل مبتكر مع أسلوب حياتنا».
والجدير بالذكر أن قسم الإنتاج المرئي والرقمي بجامعة عفت تأسس في العام 2013، وهو يعد الأول من نوعه في المملكة بعد اعتماده من وزارة التعليم العالي. البرنامج أتى بالتعاون مع مدرسة الفنون السينمائية بجامعة جنوب كاليفورنيا، ومن ثم جرى تطويره بدعم من مدرسة الفنون والفيلم بجامعة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية. يذكر أن برنامج الإنتاج المرئي والرقمي بجامعة عفت يشمل على أربعة مسارات وهي الإنتاج المرئي والرقمي الرسوم والأفلام المتحركة وكتابة السيناريو والوسائط التفاعلية وتتنوع الفرص الوظيفية التي تنتظر خريجات هذا التخصص حيث بإمكانهن العمل في المجالات التالية، إنتاج الأفلام والإنتاج التلفزيوني والصحافة وشبكات التواصل الاجتماعي والتواصل المرئي والعلاقات العامة بالإضافة إلى المجال الأكاديمي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X