عروس سيدتي /مكياج العروس

3 وصفات طبيعية تضمن إطلالة رائعة للعروس

إطلالة رائعة للعروس
روتين العناية ببشرة العروس
اعتني ببشرتك قبل الزفاف
تفريش الجسم
شاة الجسم

كل عروس تتمنى أن تبدو رائعة في يوم زفافها! وهذا الأمر لن يتحقق فقط باختيار خبير مكياج أو مصفف شعر، ولكن عليها أن تستعد ببشرة نضرة وجسم أملس.
وفي هذا الصدد قدم خبراء الجمال 3 وصفات طبيعية على العروس أن تتبعهم قبل الزفاف بأسبوع واحد فقط، وسيضمن لها هذا الروتين الإطلالة التي تتمناها.


1-الفرشاة الجافة
تعد هذه الطريقة من أفضل طرق تقشير الجسم بالكامل وتجديد الدورة الدموية من ثم يتغذي الجلد ويختفي الجفاف الذي يجعلكِ تبدين شاحبة، وينصح الخبراء بالاعتماد على تدليك الجسم يومياً خلال الأسبوع السابق للزفاف ليس لأنها تحسن مظهر الجلد وتوفر فحسب، بينما لأن هذا الروتين يضمن زيادة الطاقة، وتحسين الهضم، والحد من السيلوليت، وبشرة متوهجة.
وتستخدم الفرشاة بحركات دائرية بدءاً من قدميكِ ثم تتحرك صاعدة، ولا تقلقي بشأن ظهور بعض الاحمرار فهذا أمر طبيعي وصحي، بعد الانتهاء من تفريش الجسم اتبعيه بدش دافئ لطيف للتخلص من أي الجلد الميت.
يعمل تنظيف الجسم بالفرشاة على تحفيز الجهاز اللمفاوي في الجسم ومساعدته على العمل بكفاءة أكبر، وهو مسؤول عن إزالة السموم، من ثم تعمل أجهزة الجسم بكفاء أفضل وهو ما يظهر على البشرة.


2- مقشر الجسم
صحيح أن الفرشاة تقشر الجسم وتخلصكِ من الخلايا الميتة، ولكن إذا كنتِ عروس فأنتِ بحاجة لمزيد من العناية التي توفر لكِ بشرة ملساء خالية من أي عيوب، وهنا ينصحكِ خبراء العناية بالجسم بضرورة تطبيق مقشر على الجسم بالكامل وتكراره مرتين خلال الأسبوع السابق للزفاف.


1 كوب من زيت جوز الهند
½ كوب سكر بني
½ كوب من العسل الخام
¼ كوب الكاكاو الخام
تمزج المكونات وتطبق على الجسم بالكامل لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ثم استخدمي اللوفة أو يديكِ لتدليك المقشر برفق، وبعد ذلك يمكنكِ الاستحمام بدون صابون للتخلص من بقية المقشر العالق بجسمكِ.

3- ماسك البشرة
مرة أخرى نحن نستخدم زيت جوز الهند والعسل الخام ولكن هذه المرة مع الحليب الذي يرطب البشرة ويغذيها، مع إضافة القرفة المسئولة عن تجدد الدورة الدموية لتبدو بشرة العروس متوهجة، وأخيراً عصير الليمون لإزالة أي بقع من أثار الشمس.
تُمزج كل المكونات السابقة معاً وتطبق على البشرة بالكامل ماعدا منطقة العين ويترك لمدة 15-20 مع الاسترخاء بعيداً عن أي مصدر إضاءة يُغسل بالماء الدافئ، ويفضل تطبيق المرطب المفضل بعد شطف الوجه مباشرةً.

تابعي أيضاً:

نصائح للعناية بالاظافر بعد الأكريليك

خسارة الوزن حسب مبادئ الرجيم الصحي

طُرح عروس دانتيل ناعمة تناسب فساتين السيرين

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X