أبرز الأمراء "العزاب" حول العالم.. من هم؟

عبد المتين أمير بروناي

في القصص الأسطورية القديمة، نجد الشاب العادي يحلم بأن يتزوج أميرة جميلة، أو الفتاة العادية بأن تتزوج أميراً وسيماً، لكن في هذا التحقيق، الأمر ليس أسطورياً، بل حقيقياً إلا حد كبير، لكنه خاص فقط بالفتيات، وبعد أن سلبت الممثلة الأميركية ميغان ماركل، قلب الأمير البريطاني هاري، وأخرجته من المنافسة، إليكم قائمة لأبرز الأمراء "العزاب" والمستعدين للزواج في العالم بالوقت الحالي، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة الـ"ديلي ميل" البريطانية الشهيرة.

الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم/ ولي عهد إمارة دبي

نبدأ قائمة أبرز الأمراء "العزاب" في العالم، من دولة الإمارات العربية، مع ولي عهد إمارة دبي، الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، المشهور باسم "فزّاع"، فعلى الرغم من أنه يبلغ من العمر 35 عاماً، إلا أنه يعد من أبرز المرشحين على هذه القائمة، ويحظى بأكثر من 6 ملايين متابع على موقع انستقرام، إذ أنه دائم النشر لجميع نشاطاته العديدة على الموقع.

ويُعرف عن الشيخ "فزّاع"، بأنه من المحبين للحيوانات جداً، ودائم القيام بالرحلات البرية، التي اعتاد أن ينشر صورها ومقاطع فيديو لها على حساباته بمواقع التواصل الإجتماعي، كما أنه مغامر ومحب لجميع أنواع الرياضات الخطرة، وزد على ذلك أنه مولع بالشعر والخيل العربي، ودائم الحضور لمهرجان "أسكوت" الملكي لسباق الخيول، الذي يقام في المملكة المتحدة.
وفي وقت سابق كانت مجلتي "فوربس" و"تــايم" الأمريكيتين، قد قدرتا ثروته بما يزيد عن الـ 4 مليارات دولار أمريكي، وكان قد قدم منحة بقيمة 10 مليارات دولار خلال العام 2007، لتأسيس مؤسسة "محمد بن راشد آل مكتوم"، التي تهدف إلى مساعدة الأجيال المستقبلية على تطوير حلول مستدامة في العالم العربي.

الأمير الحسين بن عبد الله/ ولي عهد المملكة الأردنية

الأمير الحسين بن عبد الله، أكبر أبناء العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وولي عهد العرش في المملكة الأردنية الهاشمية، يبلغ من العمر 23 عاماً، وكان قد تخرج خلال العام 2016 من أكاديمية "ساندهيرست" العسكرية الملكية البريطانية، حيث أصبح له دوراً عاماً أكثر أهمية وبروزاً عقب تخرجه، دخل إلى عالم السياسة، وبدأ يتعلم أصول الحكم في سنً مبكر، بعد أن أنهى مرحلة التعليم الثانوية في العالم 2012، حين أصبح يحضر الإجتماعات رفيعة المستوى لولده الملك عبد الله، وبدأ بالعمل حينها على دعم البرامج التي تركز على مشكلات الشباب الأردني.

يحظى ولي العهد الأردني الأمير الحسين، على أكثر من 1.3 مليون متابع على صفحته الشخصية عبر الانستقرام، وينشر غالباً الكثير من الصور ومقاطع الفيديو التي تعرض حياته الشخصية بعيداً عن شخصيته الأميرية وواجباته السياسية، فيظهر بشكل عفوي وهو يمازح أشقائه من الأمراء والأميرات، أو وهو يعزف الموسيقى لهم وبرفقتهم على الغيتار، كما أنه ينشر صور تدريباته لرياضة الملاكمة، وكما صافح الأمير الحسين بن عبد الله كبار قادة العالم، فقد صافح أيضاً عمال النظافة الأردنيين في الشارع.

نيكولاي/ أمير الدانمارك

للوهلة الأولى، تظن أنك أمام عارض أزياء، أو "موديل" معروف، ولكن سرعان ما تدرك أنه الأمير نيكولاي، أمير الدانمارك، وحفيد الملكة "مارغريت الثانية"، البالغ من العمر 18 عاماً، الذي يلقبه الكثيرون حول العالم بـ"الأمير الوسيم"، وبالفعل، استغل الأمير الدانماركي وسامته بأن دخل عالم الموضة وعرض الأزياء، ووقع في الآونة الأخيرة مع وكالة "سكوب موديلز Scoop Models" العالمية.

وكون الأمير نيكولاي، الابن السابع للعرش الدنماركي، فهو لا يقوم بالعديد من المهام الرسمية الملكية، لذلك فهو متفرغ بشكل كبير لعمله ومسيرته المهنية في مجال عرض الأزياء، ويُذكر أن العديد من دور العرض والشركات العالمية تتنافس للحصول على خدماته، وأن يعمل لديها.

قسطنطين أليكسيوس/ أمير اليونان

الأمير قسطنطين أليكسيوس، أكبر أبناء ولي العهد اليوناني "بافلوس" وزوجته "ماري شانتال"، ويبلغ هذا الأمير المعروف بلقب "تينو" 19 عاماً، وهو بعيد عن أضواء الإعلام في البلاد، لكنه نال شهرة واسعة هلى مواقع التواصل الإجتماعي، حيث يزيد عدد متابعيه على موقع انستقرام عن الـ 53 ألف متابع.

وعلى الرغم من أن اليونان كانت قد صوتت في العام 1974، على أن تتحول البلاد إلى جمهورية، إلا أن اللقب الأميري للعائلة ظل موجوداً، حتى ولو كان بدون أي مهام رسمية، ويُشار إلى أن الأمير "تينو"، من مواليد مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، وخلال العام 2004، انتقلت العائلة لتعيش في لندن بالممكلة المتحدة، وجمعتها مع العائلة الملكية البريطانية علاقات وثيقة.

عبد المتين / أمير بروناي

الأمير عبد المتين، أمير دولة بروناي، التي تعرف بأنها أغنى الدول الإسلامية، يبلغ من العمر 26 عاماً، وهو رياضي محترف، وصل إلى المستوى الوطني في المنافسة في لعبة كرة الريشة، كما أنه محب لكرة القدم، والبولو، والفنون القتالية المختلطة، والغوص، والتزلج على الماء، معروف ببنيته الجسدية الرياضية، وصوره الجذابة التي دائماً ما يقوم بنشرها على مواقع التواصل الإجتماعي، كما أنه يحظى بعشرات آلاف المتابعين عبرها.

كما أن الأمير عبد المتين، لديه شهادة في السياسة الدولية من كلية "كينغز" بالعاصمة البريطانية لندن، ومؤخراً نال شهادة الماجستير في الدبلوماسية الدولية من كلية "الدراسات الشرقية والإفريقية" في لندن أيضاً، وفي شهر أيلول/ سبتمبر من العام 2016، كان الأمير عبد المتين قد ترقَّى إلى رتبة "نقيــب" في القوات المسلحة في بلاده بروناي، وتتضمن واجباته الملكية المساعي الخيرية، بالإضافة إلى تمثيله لوالده دولياً.

يوزف فينزل – أمير ليختنشتاين

الأمير يوزف فينزل، أمير دولة "ليختنشتاين" التي تقع في جبال الألب في أوروبا الوسطى، يبلغ من العمر 22 عاماً، وهو الحفيد الأكبر لـ"هانز آدم" الثاني أمير البلاد وحاكمها الحالي، كما أنه الوريث الأول لهذه الإمارة الأوروبية الصغيرة، المعروفة بثرائها الكبير، ويدور الكثير من الجدل بأنه قد يكون الوريث الشرعي للعرش البريطاني.