بسام كوسا: الدراما المشتركة مفبركة وممتنٌّ لزوجتي لبقائها معي دمشق – خلدون عليا

بسام كوسا

رأى النجم السوري بسام كوسا، أنه لا يمكن إنجاز دراما سليمة بظرف غير سليم، وأنّ صنّاع الدراما في سوريا لم يدافعوا عنها، ومع بداية الأزمة من بقي من الشركات في سوريا يديرها أميون وتجار أزمات، ولا يعنيهم من الدراما إلا المال، ويتحكمون بمن يريد أن يعمل من ممثلين وفنيين لأنهم مضطرون، مضيفًا أنّ الطموح كان بأن تتحول الدراما السورية إلى صناعة لها قوانين وأسس واضحة، ولكنّ في الواقع أنها بقيت ارتجالية ومن دون أيّ تخطيط حتى قبل الحرب .

وعن عدم التعامل مع المؤسسة العامة للسينما في سوريا، قال كوسا في مقابلة مع إذاعة "المدينة اف ام": إنه لم يُدْعَ للمشاركة في أفلامها ولن يقبل بالمشاركة إن دُعي، لأنّ مشكلته هي بآلية تفكير وعمل هذه المؤسسة، وفي عدد محدود من المخرجين الذين يتبادلون الأدوار في أفلامها . وعن عدم مشاركته في الدراما العربية المشتركة، قال كوسا: إنه لم يشارك لأنّ كل ما شاهده منها كانت أعمالًا مفبركة لا تشبه الواقع .

بسام كوسا

كوسا اعتبر أنّ مهنة الفن خادعة تُدخل من يعمل بها بالوهم، بحيث لا يعود متوازنًا، وعلى الصعيد الشخصي بيّن كوسا أنّ الحوار كان دومًا هو الأساس في علاقته بأبنائه، وأنه مدين للحياة لأنها منحته فرصًا كمّلها بالكثير من العمل، ومدينٌ لزوجته "ثورة"، لأنها موجودة في حياته . وعلى الصعيد الفني يشارك النجم بسام كوسا هذا العام ببطولة المسلسل الاجتماعي "روزانا" للكاتب جورج عربجي والمخرج عارف الطويل، بالإضافة لمشاركته ببطولة مسلسل "شك" والذي سيُعرض قريبًا على "يوتيوب" .

 

رسالة حب من شريهان إلى ضرتها إسعاد يونس

فيديو: شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب.. زواج من دون شهر عسل

مصالحة هند البحرينية وحنان رضا مباشرة على الهواء

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"