جمال /أخبار جمال

فوائد فيتامين C لشعر وبشرة وأظافر مميزة

فيتامين C للبشرة
كابسولات الكولاجين من فيتامين C
فيتامين C لشعر طويل
فيتامين C لبشرة مشرقة

تهتم الكثيرات من النساء باستخدام المكونات الطبيعية التي تحتوي على الفيتامين C، الذي يعدّ من بين أكثر الفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان للمحافظة على صحة جيدة.

لذا نعرض لكِ أهمية فيتامين C لتحصلي على شعر لامع، وأظافر طويلة، وبشرة مشرقة:

فيتامين C للبشرة
فيتامين C للبشرة


العناية بالأظافر: لأنّ الأظافر سهلة الكسر، من الضروري أن تزوّدي جسمكِ بالفيتامينات التي تمنع حدوث ذلك، وبما أنّ الفيتامين C هو جزء أساسي في قدرة الجسم على إنتاج الكولاجين، وهو البروتين الذي يساعد على دعم الأربطة، والأوعية الدموية، والجلد معًا، وبهذا يستطيع الكولاجين تعزيز أظافركِ من الداخل إلى الخارج.

تابعي أيضاً:احمي محيط عينيكِ من التجاعيد

العناية بالشعر: إذا كنتِ تريدين أن تضمني نموّ شعرك، إعرفي أنّ الفيتامين C كفيل بأن يحقق لكِ الهدف، من خلال إنتاج الكولاجين الذي يؤدي دورًا مهمًّا في تنشيط بصيلات الشعر، ما يعزز النمو، ويقضي على التقصّف بصورة شبه نهائية.

فيتامين C لشعر صحي
فيتامين C لشعر صحي

العناية بالبشرة: فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تبطئ معدل ضرر الجذور الحرة التي تسبب تلف الكولاجين، والمساهمة في الخطوط الدقيقة والتجاعيد، لهذا يجب أن تحرصي على اختيار كل كريمات البشرة التي تستعملين، بتركيبة يوجد فيها هذا الفيتامين، الذي يقضي على ظهور علامات التقدّم في السن على بشرتك.

 

تابعي أيضاً:عناية بالبشرة: نصائح جمالية تخص السمراوات

يمكنكِ الحصول على الفيتامين C من خلال كبسولات محددة تشترينها من الصيدلية، وإما من خلال تناول أنواع خضار وفاكهة غنية به، مثل: الكيوي والبرتقال، والليمون والجريب فروت والفراولة، والفليفلة الخضراء والحمراء.

 

تابعي أيضاً:

ماسك الكيوي لـ تفتيح البشرة

أخطاء تجنّبيها عند إزالة شعر ساقيك

أفضل طريقة لتنظيف فرشاة المكياج

 


 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X