مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد في صور

مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد مقرر تشغيله الشهر المقبل
صور لمطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد المقرر تشغيله الشهر المقبل
3 صور

يعد مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بجدة بمثابة المدينة المتكاملة، وأحد أهم المعالم الحضارية في جدة، وسبق أن فاز المشروع الجديد بأفضل مشروع هندسي على مستوى مطارات العالم خلال المنتدى العالمي الثامن للبنية التحتية لعام 2015م، كما فاز مشروع المطار الجديد بالجائزة الدولية، من حيث الشكل والمواصفات والكفاءة والتجهيزات التقنية الحديثة.
وفي هذا الصدد، فقد نشرت إمارة منطقة مكة المكرمة يوم أمس الجمعة، صورًا جديدة لمشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بجدة، والذي سيتم تشغيله في شهر مايو المقبل.
وأوضحت الإمارة، أن التشغيل الأوّلي للمطار سيتم عبر 6 بوابات لعدد من الرحلات الداخلية، على أن يرتفع عدد البوابات المشغلة تدريجيًا حتى اكتمالها نهاية العام الميلادي الحالي.
ويعتبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي أحد أكثر مطارات المملكة حركة، حيث من المتوقع أن يخدم 36.5% من إجمالي عدد المسافرين من مطارات المملكة، ويوصَف بأنه البوابة الجوية للحرمين الشريفين، بحسب «24».
وخُطط للمشروع استيعاب 30 مليون مسافر سنويًا في أوقات الذروة بالمرحلة الأولى، والمرحلة الثانية 55 مليون مسافر، وصولاً إلى 100 مليون مسافر في مرحلته الثالثة، إضافة إلى استيعاب الجيل الجديد من الطائرات العملاقة ـــ كود F ـــ مثل (A380) ليصبح مطارًا محوريًا وفق أسس تجارية.