خرافات عن المرأة الحامل والجنين

انظري إلى القمر
خبئي مولودك
3 صور

الخرافات عن المرأة الحامل والجنين والمولود كثيرة ولا تحصى، وهي تختلف من ثقافة إلى أخرى بحسب طبيعة المجتمعات. ولكن في الوقت نفسه هناك خرافات أخذت طابعاً عالمياً حتى في أرقى المجتمعات تطوراً. دعونا نتأمل في أربع خرافات، اثنتان منها سائدتان في البرازيل وأمريكا اللاتينية، واثنتان منها لهما طابع عالمي ربما، بحيث أنهما معروفتان لدى معظم المجتمعات.

خرافات عن المرأة الحامل والجنين في البرازيل:
أولاً: يسود في البرازيل وأمريكا اللاتينية عموماً اعتقاد بأن المرأة يجب أن لا تخرج من منزلها لمدة ثلاثة أشهر بعد الولادة، حيث يعتقد بأن المولود يتغير شكله خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الولادة، ولذلك فإن خروج المرأة مع مولودها خلال هذه المدة يعني أن المولود ربما يأخذ شبه أناس قبيحين تقابلهم المرأة مع مولودها الجديد.
ثانياً: يعتقدون أن المرأة العقيمة التي لا تستطيع أن تحمل يجب أن تتواصل مع ضوء القمر لمدة شهر كامل، أي أول ما يبدأ بالتشكل مروراً بالبدر وانتهاءً بالهلال ثم المغيب؛ لأن ذلك يشفي العقم، بحسب هذه الخرافة. فضوء القمر الذي ينير الدرب في الليل المظلم قادر على إدخال النور إلى الرحم المظلم للمرأة، بحسب الخرافة البرازيلية.

خرافات عالمية عن المرأة الحامل والجنين:
أولاً، المرأة تكون حاملاً بصبي إذا:
- كانت تشعر بالآلام في الجانب الأيمن من البطن.
- كانت تشعر بالرغبة في أكل لحوم الحيوانات البرية والمأكولات الجافة (المعلبات)، وكذلك كل ما هو مجفف تحت ضوء الشمس (الزبيب الأسود بشكل خاص).
- كانت تشعر بالرغبة في سماع قصص عن الحروب العسكرية.
- كانت تحب الظلام، ولا تريد أي مصدر للضوء خلال الليل.

ثانياً، المرأة تكون حاملاً ببنت إذا:
- كانت تشعر بآلام في الجانب الأيسر من البطن.
- كانت تشعر بالسعادة.
- كانت تحب سماع الموسيقى.
- كانت تحب مشاهدة الرقص.