سيدتي وطفلك /صحة وتغذية

ملاقط الغسيل لعلاج أمراض المرأة الحامل

استخدام ملاقط الغسيل بدلاً من الوخز بالإبر
هناك نهايات عصبية في أذني الإنسان
الأذن اليسرى، تقسم إلى ستة أجزاء

أعلن مركز الطب البديل في مدينة «ساو باولو» حديثًا اعتماد استخدام ملاقط الغسيل بدلاً من الوخز بالإبر؛ لمعالجة أعراض ستة أنواع من الآلام، بدلاً من تناول الأدوية بالنسبة للمرأة الحامل. وقال المركز، إن المعالجة بملاقط الغسيل تعتبر مثالية بالنسبة للمرأة الحامل التي لا تستطيع، بسبب جنينها، تناول الكثير جدًا من الأدوية العادية التي يتم تناولها للمعالجة من الأمراض ومن أعراض الآلام الناجمة عن هذه الأمراض. وباستطاعة أي امرأة استخدام طريقة ملقط الغسيل بمفردها دون الذهاب إلى عيادات الوخز بالإبر الغالية الثمن.

ملقط الغسيل والأذن:
هناك نهايات عصبية في أذني الإنسان تساعد عند الضغط عليها بواسطة ملاقط الغسيل لمدة قصيرة، على التخفيف أو القضاء على الكثير من الآلام التي يتم معالجتها عادة باستخدام الأدوية العادية. ولكن بما أن المرأة الحامل، كما ذكر أعلاه، لا تستطيع تناول الكثير من الأدوية، فطريقة ملقط الغسيل هي الأمثل.

وشرح المركز أن أذني الإنسان، خاصة اليسرى، تقسم نظريًا إلى ستة أجزاء، يفصل بين الجزء والآخر سنتيمتر واحد، وكل نقطة من هذا السنتيمتر تتضمن نهايات أعصاب لأنواع معينة من الأعراض المرضية. وتعتبر المعالجة للأجزاء الستة من الأذن متشابهة تمامًا. ففي كل سنتيمتر من الأذن؛ يوضع ملقط الغسيل ويترك لمدة ستين ثانية (دقيقة واحدة) على أي نقطة من النقاط الست؛ لإزالة أعراض الأمراض (نقطة واحدة في كل مرة). وفيما يلي التقسيمات الستة للأذن، وماذا يمثل كل سنتيمتر من أعضاء في الجسم، التي يعالجها ملقط الغسيل من الأعلى إلى الأسفل:

السنتيمتر الأول: وهو في أعلى نقطة من الأذن، ووضع الملقط لمدة دقيقة، لثلاث مرات في اليوم، يساعد على معالجة آلام الظهر والكتفين، والتخلص من التشنجات في المنطقتين.

السنتيمتر الثاني: إلى الأسفل قليلاً، توجد المنطقة العصبية المرتبطة بالأعضاء الداخلية للإنسان، مثل أوجاع البطن الداخلية والمعدة والرئة وغيرها من الأعضاء الداخلية.

السنتيمتر الثالث: إلى الأسفل أيضًا، توجد الأعصاب المرتبطة بالمفاصل. واستخدام ملقط الغسيل لمرات متكررة لمدة دقيقة يساعد كثيرًا على تخفيف آلام المفاصل.

السنتيمتر الرابع: إلى الأسفل قليلاً من الأذن، توجد منطقة الأعصاب المرتبطة بالأنف والحنجرة والجيوب الأنفية. طريقة ملقط الغسيل تزيل الآلام المرتبطة بالأنف والجيوب الأنفية والحنجرة.

السنتيمتر الخامس: إلى الأسفل لمسافة 1 سنتيمتر، توجد نهايات عصبية مرتبطة بمشاكل الهضم، واستخدام ملقط الغسيل يزيل أعراض عسر الهضم، وغيره من المشاكل الهضمية.

السنتيمتر السادس: وهو آخر سنتيمتر في أسفل الأذن، مرتبط بأعصاب لها علاقة بآلام الرأس وأوجاع القلب واستخدام الملقط يخفف ويزيل الآلام المرتبطة بالرأس والقلب.

وأخيرًا فإن مركز الطب البديل في البرازيل، شجع النساء الحوامل على استخدام هذه الطريقة، التي تسمى في الطب البديل «ريفليكسولوجي» (الردة الانعكاسية) للمعالجة؛ لتجنب مخاطر الأدوية التي تدخل في معظمها مواد كيميائية على الجنين أثناء فترة الحمل، خاصة في الأشهر الأربعة الأولى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X