سيدتي وطفلك /أطفال ومراهقون

تصرفات غريبة يقوم بها الطفل الذكي.. لا تتجاهليها

سوف يتعلم من الكبير
يفكر في أصل الخلق
يريد أن يتعرف على جنس القطة
دليل على التطور الفكري
دليل على الإبداع والإلهام لديه

لا داعي سيدتي بعد اليوم أن ترفعي حاجبيك اعتراضاً على تصرفات غريبة قد يقوم بها طفلك لأن بعض هذه التصرفات يدل على ذكاء الطفل في المستقبل، ولذلك يجب أن تكوني سعيدة بها، و"سيدتي وطفلك" تعرض لك بعض التصرفات الغريبة التي يقوم بها الطفل الذكي، وهي كالتالي:

• يرفع ذيل القطة: لا تعتبر هذا التصرف دليلاُ على قلة أدب طفلك، فقد أشار الدكتور "دان جوتربديش" أستاذ علم النفس إلى أن ميل الطفل لاكتشاف الجنس الآخر دليلاً على ذكاء متقدم، والطفل يريد أن يتعرف على جنس القطة.
• يكسر البيضة في الثلاجة: ولنفس السبب يشير نفس الدكتور السابق "دان جوتربديش" بأن الطفل يكسر البيضة لتفكيره الدائم في أصل الخلق وهذا دليل على الذكاء.
• اللعب بالتراب: ليس دليلاً على أن طفلك لا يحب النظافة، أو أنه سيكون غبياً في المستقبل، فالدراسات العلمية الحديثة أثبتت أن لعب الطفل بالتراب يكون مقدمة للإبداع والإلهام لديه، علاوة على زيادة مناعته ضد الأمراض.
• يحب مصاحبة الأطفال الأكبر سناً: وعن ذلك تشير دراسة فرنسية بأن ذلك دليلاً على ذكاء الطفل لأنه سوف يتعلم من الكبير بسرعة ويكون شخصيته.
• يرتدي أحذية الضيوف الكبار ويسير بها: وهذه من علامات تطور نمو الصغير وقد مارسناها جميعاً هذه العادة، وهي دليلاً على التطور الفكري ولا تعني القلق بأن الطفل سيكون لديه ميولاً أنثوية إذا ما سار بحذاء صديقة الأم ذي الكعب العالي في غفلة منها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X