ثقافة وفنون الرياض تحتفل باليوم العالمي للتراث

بهدف الدعوة إلى حماية التراث الإنساني
احتفال العالم باليوم العالمي للتراث
ثقافة وفنون الرياض تحتفل باليوم العالمي للتراث
4 صور

تزامناً مع احتفال العالم باليوم العالمي للتراث، الذي يوافق سنوياً 18 إبريل، بهدف الدعوة إلى حماية التراث الإنساني، والتعريف به وبجهود الجهات والمنظمات ذات العلاقة كافة، تحتفل جمعية الثقافة والفنون في الرياض الخميس المقبل بـ "اليوم العالمي للتراث".
ويتضمن الاحتفال هذا العام فقرات تراثية عدة، منها، الفلكلور الشعبي، إذ سيتناول أوجهاً تراثية، وألواناً شعبية متنوعة، يقدمها أعضاء لجنة الفنون الشعبية في الجمعية، فيما ستشارك لجنة الفنون التشكيلية بمعرض لوحات، تتحدث عن تراث السعودية، وستقدم لجنة الفنون المسرحية شخصيات تراثية عدة، ومسرحاً تفاعلياً عن الكتاتيب، وسوقاً تراثية تتضمن الأكلات التراثية، والمهن اليدوية والحرفية، مثل التزيين والبناء والحدادة، إضافة إلى مهن يدوية عدة، كما سيتضمن عرضاً للأزياء التراثية للأطفال من المناطق السعودية كافة.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عمر السيف، في تصريح بهذه المناسبة: إن "التراث جزء لا يتجزأ من هويتنا وثقافتنا، والاهتمام به، والمحافظة عليه، هو ديدن هذه البلاد"، مثمناً ما تقوم به فروع الجمعية كافة من برامج في هذا الخصوص، وفي غيره من الفعاليات. ووجهت جمعية الثقافة والفنون في الرياض الدعوة إلى الجميع للحضور والمشاركة في هذه الفعالية، والاستمتاع بالعروض المصاحبة، إذ سيكون الدخول مجاناً.
يشار إلى أن السعودية احتفلت للمرة الأولى بـ "يوم التراث العالمي" عام 2013، وذلك عبر فعالية ثقافية بعنوان "إرث الماضي والحاضر"، نظمتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ممثلة في مركز التراث العمراني الوطني، وبمشاركة كلٍّ من جامعة دار العلوم، والجمعية السعودية لعلوم العمران، ومؤسسة التراث الخيرية في الرياض.