بالفيديو: أمال فريد تتحدى "الألزهايمر" في أول لقاء من داخل المستشفى

أمال فريد
أمال فريد
أمال فريد
أمال فريد
أمال فريد
أمال فريد
6 صور

افتتح الإعلامي عمرو الليثي الموسم الجديد من برنامج "واحد من الناس" بلقاء مطول مع الفنانة المعتزلة آمال فريد من داخل غرفتها بالمستشفى بعد خضوعها لجراحة في مفصل الفخذ، تحدثت فيه عن بدايتها الفنية وكيف لعبت المصادفة دورها في دخول عالم الفن وحقيقة شائعة زواجها من عبد الحليم حافظـ وأسباب إفلاس النجم الكوميدي الراحل اسماعيل ياسين، وأسرار اعتزالها الفن بعد إجبارها على الزواج بقرار من والدتها، وأهم ما في الحوار أن أمال بدت صاحبة ذاكرة قوية، رغم أن التشخيص الطبي أكد اصابتها بمرض الألزهايمر.

أمال فريد أكدت أنها لم تكن تخطط بالأساس لدخول عالم الفن وطوال حياتها لا تخطط لشيء وتستسلم للأقدار، وروت كيف عرفت الطريق إلى الشهرة والنجومية أثناء دراستها الثانوية قائلة: "كنت فى رحلة تابعة لمدرسة العباسية الثانوية ووقتها كنت في الصف الثاني الثانوي، وكانت أشاهد فيلم "جعلوني مجرما"وفي أحد المشاهد دهست السيارة الفنان الراحل فريد شوقى فظللت أصرخ داخل السينما واعتقدت أن المشهد حقيقة وانفعلت بشدة ودخلت في نوبة بكاء".

وأكدت أنها فوجئت بالمخرج عاطف سالم يقول بعد صراخي ستصبح هذه البنت بطلة أفلام مصر، موضحة انها كانت صغيرة فى السن ولم تكن متابعة بشكل جيد للسينما، لدرجة أنها لحظة مشهد صدم السيارة لفريد شوقي، رددت باكية: "هاتوه هاتوه".



وعن أول أعمالها السينمائية قالت إن الفنانة فاتن حمامة هي من رشحتها لفيلم "موعد مع السعادة" وقامت بإقناع والدها بالتمثيل وتابعت أنها بعدها أحبت أن تتعلم فن الإلقاء وبالفعل تعلمت مع الراحل عبد الوارث عسر.

وأضافت: "شاركت في الأعمال التي تناسب قناعتي واحترامي لنفسي، ولم أسمح لأي ممثل بتقبيلي خلال أعمالي الفنية التي شاركت فيه ،كما أنني لم أندم على أي عمل فني قدمته".

ونفت آمال وجود أي علاقة عاطفية تجمعها بالفنان عبد الحليم حافظ، مؤكدة أن هذه الشائعات كانت مجرد بروباجندا يقوم بها المنتج من أجل الفيلم، ولم يكن هناك أي مشروع زواج بينهما.

وأضافت: "عملت مع عبد الحليم أفلام كتير، وهو كان صديق وزميل فقط"، ورفضت تأكيد معلومة أنه كان يحبها ولهذا كان يختارها دوماً للمشاركة في أفلامه، مشيرة إلى أنها لا تعرف حقيقة مشاعره، وقالت: "الشائعات كان سببها إننا بنشتغل مع بعض وكنت الوحيدة اللى بيحب يشتغل معايا، تصرفاتي كانت تعجبه ويعتبرني إنسانه مثالية".



وكشفت أمال فريد سر إفلاس النجم الكوميدي اسماعيل ياسين رغم أنه كان من أكثر أغنياء الوسط الفني المصري قائلة: "تمنيت أن تكون حياة اسماعيل الأسرية سهلة وبسيطة مثل حياته الفنية، فقد كانت حياته الأسرية بها العديد من المشاكل والماديات مع الوقت أصبحت ضعيفة، والسبب في ذلك زوجته التي لم تهدأ حتى أفلس بشكل تام".

وأكدت فريد أن والدتها ضغطت عليها كثيراً لكي تتزوج مبكراً، وبعد الزواج وجدت أنه من اللازم اعتزال الفن والسفر مع زوجها إلى روسيا، وأقامت هناك أكثر من عامين، وعندما عادت إلى مصر حاولت العودة للحياة الفنية، ولكن الأوضاع كانت قد تغيرت وصارت لا تناسبها، فقررت الاعتزال نهائياً.

وقالت إن أكثر ما يغضبها أن الفنان في نهاية عمره لا يجد من يساعده، ولكنها نفت تهرب عائلتها منها وأكدت أن ابن شقيقها لا يفارقها ويسأل عنها دوماً، وأنها لا تحتاج من الناس إلا البر بها والسؤال عنها.

ديانا حداد لهذا السبب لن أظهر بهذا الكليب

اليسا تمنح المتسابقين في "ذا فويس" درساً في النجومية من ذكرياتها

بالفيديو: سهى المصري تعبر إلى المرحلة التالية في "ذا فويس" بدعم أحلام

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"