أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

سياسية هندية تفوز ببطولة دورة ألعاب الكومنولث في الملاكمة

ماري كوم في حلبة الملاكمة في أستراليا
السياسية الهندية ماري كوم تفوز ببطولة دورة ألعاب الكومنولث في الملاكمة للسيدات لعام 2018
ماري كوم تقبّل ميداليتها الذهبية في الملاكمة للسيدات في أستراليا
ماري كوم تستعد للمشاركة في أولمبياد طوكيو عام 2020
ماري كوم وبريانكا شوبرا معًا بافتتاح فيلم ماري كوم عام 2014
ماري كوم تقاتل بقوة أمام منافستها في دورة ألعاب الكومنولث لعام 2018
ماري كوم شخصية العام الرياضية لعام 2018
بوستر فيلم ماري كوم 2014 الذي أدت فيه بريانكا شوبرا باقتدار دور ماري كوم
ماري كوم واثقة من فخر بلادها وشعبها الهندي بها

تداولت وكالات الأنباء الهندية والعالمية، باهتمام وتقدير، تتويج السياسية الهندية ماري كوم، عضوة برلمانية في مجلس النواب الهندي، وأم لثلاثة أبناء، بطلة دورة ألعاب الكومنولث في الملاكمة للسيدات، حيث توجت يوم السبت، 14 نيسان، بالميدالية الذهبية في الملاكمة للسيدات لوزن «45-48» كيلوغرامًا ضمن منافسات دورة ألعاب الكومنولث في الملاكمة للسيدات لعام 2018، في يومها العاشر، المقامة حاليًا في مدينة غولد كوست الأسترالية.
وكشفت ماري كوم سرّ نجاحها الرياضي، قائلة: «كانت تجربة جيدة بالنسبة لي، وكان أي شيء واردًا داخل الحلبة، لهذا كان عليّ التمسك بالثقة في قدرتي على تقديم أفضل ما لديّ، وكانت اللاعبة المنافسة الأيرلندية كريستينا أوهارا قوية للغاية».
وأضافت السياسية الهندية ماري كوم، وهي عضوة برلمانية في مجلس النواب الهندي، الذي يضم «245» عضوًا وعضوة: «وزير الرياضة جاء لتشجيعي، وبلادي ستكون فخورة بي جدًا».
وتوّجت ماري كوم «35 عامًا» بخمسة ألقاب عالمية على مستوى الهواة، كما أحرزت ميدالية برونزية في منافسات وزن 51 كيلوغرامًا في أولمبياد لندن عام 2012، لكنها أخفقت في التأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016، وشاركت في شهر نوفمبر الماضي في البطولة الآسيوية الخامسة في فيتنام، توجت بميدالية ذهبية أيضًا.
وحول طموحها الرياضي في المستقبل، صرّحت ماري كوم لوسائل الإعلام العالمية، قائلة: «إن كنت متمتعة باللياقة البدنية الكافية، سأتنافس في أولمبياد طوكيو 2020، فأحلامي لم تنته بعد، لأنني لم أحرز ميدالية أولمبية ذهبية، لذلك سأواصل المنافسة».
وتتمتع ماري كوم، بصفتها السياسية والرياضية معًا، بشعبية كبيرة في الهند، حيث تعتبر أسطورة رياضية حية في الهند، ومن أعظم رياضيات الهند، رغم اعتزالها الرياضة سنوات قبل عودتها للمنافسة في عام 2012، وأنتج فيلم سينمائي يروي سيرتها الذاتية عام 2014، قامت ببطولته النجمة الهندية بريانكا شوبرا.
وتعد ماري كوم نموذجًا مثاليًا وقدوة لبنات الجيل الهندي الجديد اللاتي يتّبعن مسارها بعزيمة وإصرار متجاوزات العوائق الاجتماعية والثقافية، ونجحت كثيرات منهن في اختيار طريق حياتهن المهنية والشخصية والإبداعية؛ لأنهن يمتلكن طموحًا جامحًا لا يعرف حدودًا مثل طموح ماري كوم تمامًا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X