فن ومشاهير /سينما وتلفزيون

تفاصيل عن موعد عرض أول فيلم سينمائيBlack panther في الرياض

السعودية تفتح أول دار عرض سينمائي
السينما في السعودية
اول فيلم يعرض في السينما السعويدية

تتوارد الأحاديث مع قرب افتتاح أول دورٍ للعرض السينمائي بالمملكة، وتحديدًا في العاصمة "الرياض"، والذي بموجبه حصلت شركة "إيه إم سي"، على أول رخصة لافتتاح وتشغيل صالات السينما في المملكة، مع بداية شهر إبريل الحالي، وهي تُعد أكبر سلسلة لدور العرض السينمائي في العالم.

ومن المُقرر أن يكون فيلم "الفهد الأسود -Black panther" أول فيلم سينمائي يُعرض في المملكة، وهو فيلم أمريكي أُنتج في شهر فبراير الماضي، ومن بطولة تشادويك بوسمان، ومايكل جونسون، وبمشاركة سبعة ممثلين آخرين، والفيلم من إخراج "راين كوغلر".

Black panther

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


ويواصل فيلم "الفهد الأسود" نيل إعجاب واستحسان المُشاهدين والنقاد، بفكرته التي تروي قصة ملك جديد في دولة أفريقية غنية تتميز بالثراء، ويتولى هذا الملك مسئولية الحكم في المملكة، ويتحتم عليه الدفاع عن أرضه من خطر التمزق بفعل تدخلات الأعداء.
وقد تحوّل الفيلم إلى ظاهرة ثقافية في الولايات المتحدة الأمريكية وخارجها، بعد تصدّره شباكَ التذاكر في أمريكا الشمالية، وتحقيقه إيرادات عالية، حيث قُدّرت ميزانية الفيلم بـ200 مليون دولار، ومن المتوقع أن تتخطى إيراداته أكثر من هذا المبلغ بمراحل، وتستمر مدة عرض الفيلم ما يقربُ من 134 دقيقة، وقد جاء الفيلم تحت تصنيف الخيال العلمي.

وسوف يحتضن مركز الملك عبد الله المالي، افتتاحَ أول دور عرض للسينما بالمملكة، وذلك يوم الأربعاء القادم الموافق 18 من إبريل، فيما سيتم الافتتاح واستقبال الزائرين والمدعوين ورجال الأعمال وكبار الشخصيات، بين الساعة السادسة إلى السابعة مساءً حسب ماهو متداول من معلومات أولية إلى الآن، كما يتردد إنه سوف تتوفر السجادة الحمراء المعروف بها كبروتوكولٍ لافتتاح دور العرض بالعالم، والتي سوف يتمركز حولها المشاهير ونجوم السينما لمدة ساعة بين السابعة والثامنة مساءً، في حين تبدأ لحظة قصّ الشريط إعلانًا عن حفل الافتتاح، في تمام الساعة الثامنة مساءً.
ومن المُتوقع حضور وزير الثقافة والإعلام، الدكتور عواد العواد، ورئيس الهيئة العامة للثقافة، ورئيس هيئة الإعلام المرئي والمسموع.
يشار إلى أن الافتتاح الرسمي يوم الأربعاء سيكون خاص بالشخصيات الهامة ورجال الأعمال وأصحاب الدعوة الخاصة في مركز الملك عبد الله المالي، كما خصصت عروض السينما للجمهور في مجمع (الرياض بارك) .

 

A post shared by مجلة سيدتي (@sayidatynet) on

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X