هل زار تيم حسن طبياً نفسياً؟ وماذا قصد بقوله "الله ينجينا"!

خلال مشاركة تيم بالندوة
النجم تيم حسن خلال ندوة "حكم عقلك"
تيم حسن والمتج صادق الصباح
خلال مشاركة تيم بالندوة
تيم حسن مع الاعلامية شانتال سرور التي أدارت الندوة
خلال تكريم النجم تيم حسن من المركز الطبي
خلال تكريم المنتج صادق الصباح من المركز الطبي
لحظة وصول النجم تيم حسن للمشاركة بندوة "حكم عقلك"
خلال تكريم تيم حسن وصاق لصباح
صورة للجمهور المشارك في الندوة
لحظة وصول النجم تيم حسن للمشاركة بندوة "حكم عقلك"
لحظة وصول النجم تيم حسن للمشاركة بندوة "حكم عقلك"
تيم حسن والمتج صادق الصباح
النجم تيم حسن خلال ندوة "حكم عقلك"
النجم تيم حسن
16 صور

نظم المركز الطبي للجامعة الأمريكية-مستشفى رزق في بيروت اليوم ندوة بعنوان "حكم عقلك" المرض النفسي مش عيب بحضور النجم السوري تيم حسن والمنتج صادق الصباح وبإشراف الطبيب هادي مراد.


بدأت الندوة بالنشيد الوطني وسرق تيم الأضواء من أمام كل الحاضرين واعترف أنه لم يزر في حياته أي طبيب نفسي رغم كل الأدوار النفسية التي لعبها في مسلسلاته من "نص يوم" و"عائلة الحاج نعمان" وحتى في شخصية "جبل" التي لعبها مؤخراً في مسلسل "الهيبة"، ممازحاً الحضور بقوله: "الله ينجينا"، ولكن لغاية اليوم لازال وضعي سليماً.
ولفت تيم خلال حديثه إلى أن عنوان الندوة ممتاز وقبل بالحضور لأن من واجبه أن يقوم بهذا الأمر، خصوصاً أنه جسد بعض الأدوار النفسية من خلال مسلسلاته التي قدمها لغاية الآن.


وانتقل بعدها تيم للحديث عن دور خالد في مسلسل "عائلة الحاج نعمان" حيث اعتبر أن دوره مركب وحساس"، مشيراً إلى أن "مريض الإنفصام الله يعلم كم هي معاناته، وكوني ممثلاً شعرت بتعب لمحاكاة مريض الانفصام". وأضاف: "المعرفة بهذا المرض ضرورية، وهذا الدور كان فرصة كبيرة لي في أن أقوم بتجسيده، وفي نفس الوقت منطقة مخيفة لأنها مسؤولية كبيرة على عاتقي".
وتابع: " أي غلطة أو إشارة خاطئة ممكن أن تؤدي إلى فهم خاطىء، فكان دوري بحاجة الى دراسة ومتابعة والصعوبة الأكبر كانت في تقديم الدور بشكل جيد، بعيد كل البعد عن الابتذال، كون هذه الأدوار في بعض الأحيان تصل بطريقة مشوهة حسب اللفظ الشعبي الباهت وقيمة الدراما هي انها تجعل الممثل يمرّ بكافة مراحل الحياة".


ورفض تيم مقولة إن الفنان يبقى متقمصاً لشخصية الدور النفسي الذي يعيشه في مسلسلاته، مشيراً إلى أن "لا شيء يجب أن يؤثر عليه بعدها، وهو دور قدمه وانتهى منه، وهو مثل اللفظ الأجنبي هناك تحضير وتجهيز وفن للتعامل مع الدور بحرفية ومسؤولية".
كما كانت كلمات لكل من المنتج صادق الصباح الذي يعتبر تيم شريكه في النجاح وصديقه في مسيرته الدرامية التي يجسد فيها تيم أهم وأصعب الأدوار، لاسيما التي يكون معظمها يحمل هدفاً يصبّ في خدمة المجتمع، لافتاً إلى أن "هناك مجهود جبار قام به تيم حسن من خلال الأدوار التي قدمها كي تصل رسالته بالطريقة التي نريدها لحل المشكلات التي نصادفها في حياتنا اليومية ومعظمها يحيط بنا.


كما كانت كلمات لكل من رئيس الجامعة اللبنانية الأمريكية جوزيف جبارة وكلمة لوزير الصحة غسان حاصباني والدكتور هادي مراد، حيث شددت جميعها على ضرورة اعتبار المريض النفسي مريضاً عادياً، له نفس الحقوق والواجبات التي يتمتع بها أي مريض، والعمل على عدم اعتبار هذا المرض مرعباً".

وفي ختام اللقاء، قدم المركز الطبي دروعاً تكريمية لكل من المنتج صادق الصباح والممثل تيم حسن، شاكرين إياهما على ما قدماه خلال سنوات من أدوار في الدراما جعلتها في مستوى عال وراق في المنطقة العربية.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

فيديو: من هي الشخصية التي قلّدها تيم حسن ببراعة؟

بالصور: تيم حسن يعايد جدّته في عيد الأم

بوستر مسلسل "الهيبة- العودة" يشعل الحماس قبل بدء العرض