مهرجان الألوان ينطلق بـ«الجرافيتي» و«رياضة الزومبا» و«عروض الأضواء»

صورة تعبيرية
أبرار شلبية
3 صور

تشهد جدة الخميس المقبل (19 أبريل الجاري) انطلاق مهرجان الألوان أكبر تظاهرة فنية على مستوى المنطقة الغربية، الذي يستمر على مدار 3 أيام، ويضم فعاليات «جدارية الفن الجرافيتي» و«رياضة الزومبا» و«عروض الأضواء»، والهدف منه حضور الزوار واللعب بألوان الهولي في بيئة تفاعلية لجميع الفئات العمرية، ويستهدف فئتي الشباب والعوائل مع أقسام متخصصة لكل منهما.
ووفقاً لما ذكرته مدير عام مهرجان الألوان الرئيس التنفيذي لشركة المناسبات المتميزة أبرار شلبية، أنه سيتم إهداء جدارية الفن الجرافيتي للهيئة العامة للترفيه، والتي تتكون من ثلاث قطع، تحكي القطعة الأولى تاريخ المملكة في عهد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن (طيب الله ثراه)، والقطعة الثانية عن تاريخ ملوك المملكة، فيما ستخصص القطعة الثالثة من الجدارية للملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ورؤية المملكة 2030.
الفن الجرافيتي هو رسم الحروف أو الصور على الجدران والحوائط، وارتبط في أوائل عهده بموسيقى الهيب هوب في نيويورك، وانتشر في أواخر سبعينيات القرن الماضي، عندما افتتح الفنانان لي كوينس وفريدي أول معرض لهما في روما.

وسيشمل مهرجان الألوان مواقع مخصصة للعوائل والشباب، ويحتوي أربع مناطق رئيسية، الأولى «العروض الترفيهية» ستمنح الزوار تجربة لم يسبق لهم خوضها، والثانية منطقة الفن، وسيتم من خلالها استقطاب المواهب الفنية من جميع أنحاء المملكة لعرض لوحاتهم، بالإضافة إلى توفير الرسم الحي للحضور.
كما سيكون للأطفال منطقتهم الخاصة، وهو ما سيمكن العائلات من ترك أطفالهم والتحول في المهرجان، وهي خيمة ستشمل قسماً للعب بألوان الهولي، ورسم الوجوه، وتسلق الجدران والتعلق بالحبال والخيام الهوائية، وعرض الدمى الذي يجمع بين التعليم والمرح، بالإضافة إلى العرض الشهير «عالم سمسم» بمشاركة عدد من المدارس في الفعالية.

ووفرت إدارة المهرجان في المقابل منطقة مخصصة للشباب سيتنافسون فيها بتشكيل فرق شبابية، وسيتم منح الجمهور تجربة الألعاب بطريقة مختلفة عن العادة، كلعبة لودوا ستار الشهيرة التي سيلعبها الجمهور بحجمها الكبير ومباشرة دون شاشات.
Ludo Starعبارة عن لعبة لوحية تشمل اثنين أو أربعة لاعبين؛ الأحمر والأزرق والأخضر والأصفر، يكون لكلّ لاعب فيها 4 قطع خاصّة به، يحرّكها عن طريق النرد، وبإمكانه قطع الطريق عن اللاعب الآخر وأكل قطعه، وإرجاعه إلى نقطة البداية، ويعود أصلها إلى لعبة «الباتشيسي» الهندية، إلا أنها أكثر بساطة وسهولة.