بالصور: مخرج "باب الحارة" يعتذر للسوريين

4 صور

قال المخرج السوري مؤمن الملا إن "مسلسل "حمام شامي" الذي يتم تصويره بالكامل في أبو ظبي بدلاً من دمشق بسبب الأحداث في سوريا, هو رسالة حب يوجهها إلى دمشق، معتذرا من العاصمة السورية لتصويره مسلسلا يتناول حقبة من تاريخها خارج أسوارها، متمنيا أن تسنح الظروف في الفترة المقبلة لتصوير أعمال دمشقية في قلب دمشق.
وأشار المخرج السوري الذي قام في وقت سابق بإخراج المسلسل الشهير "باب الحارة" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مدينة أبو ظبي الإماراتية إلى ثقته بأن الجمهور السوري وبرغم كل آلامه وأوجاعه الحالية، ينتظر الدراما بفارغ الصبر، مذكرا بلهفة السوريين لمشاهدة المسلسلات في شهر رمضان خلا السنتين الفائتتين.
وفاجأ القيمون على العمل الحضور بتنظيمهم لعراضة شامية أدهشت الحضور من الفنانين وضيوف المؤتمر، علت فيها الأهازيج الدمشقية القديمة بعبارات لم تسمع يوما إلا في شوارع دمشق.
شهد توقيع العقد الرسمي بين شركة الأدهم وشركة twofour54 المتعاونتين على إنجازه للعرض مطلع شهر رمضان من العام الحالي.
وحضر المؤتمر الصحفي عدد من نجوم العمل زهير رمضان وعبد الهادي صباغ ومها المصري وواحة الراهب وديمة الجندي ووفيق الزعيم ومصطفى الخاني وأحمد الأحمد.
وأعطى الملا لمحة عن المسلسل لافتاً إلى أنه يتناول طبيعة أهل دمشق في الخمسينات من القرن العشرين، وذلك داخل حمام تجري فيه فصول تختصر مجتمع الشام، منوها إلى أهمية التعاون في إنتاج العمل مع شركة توفور للإنتاج الفني.