صحة ورشاقة /الصحة العامة

آلام الدورة الشهرية: للتخلص منها فكّري بـ الطب الصيني

الطب الصيني يخلصك من آلام الدورة الشهرية

الوخز بالإبر الصينية تقنية يدوية من الطب الصيني التقليدي، وطريقة فاعلة لتخفيف آلام الدورة الشهرية، وذلك بحسب دراسة ألمانية جديدة.


الطب التقليدي الصيني يعتمد على تحفيز نقاط معينة دقيقة في الجسم (تقع على خطوط الطول لقنوات الطاقة في الجسم) بواسطة الإبر الصينية، وعبر الضغط بالإصابع.
بحسب دراسة حديثة أجرتها جامعة برلين شارتيه في ألمانيا، فإنّ العلاج من خلال الوخز بالإبر، سيكون مفيدًا بالنسبة للنساء اللواتي يعانين آلام الطمث. وآلام الطمث ليست أمرًا نادرًا، حيث إنها تصيب حوالى 50 إلى 70 في المئة من المراهقات في الدول المتطورة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


من أجل التوصل إلى هذه النتيجة، وظّف الباحثون الألمان حوالى 221 مشاركة من النساء اللواتي تتراوح أعمارهنّ بين 18 و 34 عامًا، ممّن يعانين بانتظام آلام الدورة الشهرية. وقد تمَّ تقسيم المشاركات إلى مجموعتين: المجموعة الأولى استفادت من تدريب قصير لاستخدام الوخز بالإبر كعلاج، حيث تلقت تطبيقًا على الهاتف الذكي، يسمح لها باستهداف 3 نقاط محددة لتحفيزها بشكل مناسب. وأما المجموعة الثانية فلم تتلقَّ أيّ تدريب أو علاج.


حل طبيعي للسيطرة على آلام الدورة الشهرية
بعد نهاية 3 أشهر، قالت نسبة 37 في المئة من المشاركات في المجموعة الأولى، إنَّ شدّة الألم وكثافته خلال فترة الحيض، قد نخفضت بنسبة 50 في المئة. وبعد نهاية 6 أشهر، اقتنعت نسبة 58 في المئة من النساء في المجموعة الأولى، بفاعلية استخدام الوخز بالإبر كعلاج. وبعد نهاية فترة التجربة كانت النساء في المجموعة الأولى تستهلك علاجات أقل ضد الألم، مقارنة بالنساء في المجموعة الثانية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


"بعد نهاية الدراسة، حوالى ثلثي النساء في المجموعة الأولى استمرت باستخدام الوخز بالإبر للتغلب على آلام الحيض التي يشعرن بها"، كما أشار الباحثون الذين نُشر عملهم في المجلة الأمريكية "الولادة وأمراض النساء" Obstetrics and Gynecology.
وبناءًا عليه، فإنّ العلاج بالوخز بالإبر يساعد بعض النساء على تحمّل الدورة الشهرية من دون آثار جانبية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X