بالصور.. تعرف إلى "القدية" عاصمة الترفيه المستقبلية بالسعودية

يأتي هذا المشروع ضمن الخطط الهادفة إلى دعم "الرؤية السعودية 2030"
بدء العمل في "القدية" عاصمة الترفيه المستقبلية بالسعودية
ابتكار استثمارات نوعية ومتميزة داخل البلاد
سيحدث المشروع نقلة نوعية في السعودية
تسهم في تنويع مصادر الدخل الوطني
إنشاء أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية نوعية في السعودية
قوافل من المعدات تعمل بكامل طاقتها في مشروع القدية بالرياض
تجري الاستعدادات فيه لوضع حجر الأساس قريباً".
9 صور

بدأ العمل في إنشاء أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية نوعية في السعودية، وذلك في منطقة "القِدِيَّة"، جنوب غربي العاصمة الرياض.
وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، أعلن عنها في 7 إبريل 2017، وتعد الأولى من نوعها في العالم بمساحة 334 كيلومتراً مربعاً، بما في ذلك منطقة سفاري كبرى.
وكشف حساب مشاريع السعودية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن بدء العمل، مغرداً: "قوافل من المعدات تعمل بكامل طاقتها في مشروع القدية بالرياض، وتجري الاستعدادات فيه لوضع حجر الأساس قريباً".
يشار إلى أن مشروع "القدية" سيمثل مَعْلَماً حضارياً بارزاً ومركزاً مهماً لتلبية رغبات واحتياجات جيل المستقبل الترفيهية والثقافية والاجتماعية في السعودية، ويأتي هذا المشروع ضمن الخطط الهادفة إلى دعم "الرؤية السعودية 2030" بابتكار استثمارات نوعية ومتميزة داخل البلاد تصب في صالح خدمة الوطن والمواطن، وتسهم في تنويع مصادر الدخل الوطني، ودفع مسيرة الاقتصاد السعودي، وإيجاد مزيد من الفرص الوظيفية للشباب.
وسيحدث المشروع نقلة نوعية في السعودية، ويدعم توجهات الدولة ورؤيتها الحكيمة الهادفة إلى تحقيق مزيد من الازدهار والتقدم للمجتمع، والمضي قدماً في الارتقاء بمستوى الخدمات في العاصمة الرياض لتصبح ضمن أفضل 100 مدينة للعيش على مستوى العالم.
ويمثل المشروع دعماً قوياً وحافزاً مهماً لجذب الزائرين بوصفه عاصمة المغامرات المستقبلية، وسيصبح خيارهم الأول والوجهة المفضلة لديهم لتقديمه عديداً من الأنشطة النوعية التي تم اختيارها بعناية فائقة، وصمِّمت وفق أحدث المواصفات العالمية المتطورة لتحقيق حياة صحية وعامرة، وإضفاء مزيد من الترفيه والبهجة والمرح. ومن المتوقع أن يضم المشروع مدينة "Six Flags" الترفيهية كأحد عناصر الجذب الرئيسية في المشروع.
يذكر أن مشروع "القِدِيَّة" يضم أربع مجموعات رئيسية، هي: الترفيه، رياضة السيارات، الرياضة، والإسكان والضيافة، حيث يوفر المشروع بيئات مثالية ومتنوعة، تشمل مغامرات مائية، ومغامرات في الهواء الطلق، وتجربة برية ممتعة، إضافة إلى رياضة السيارات لمحبي "الأوتودروم" والسرعة بإقامة فعاليات ممتعة للسيارات طوال العام، ومسابقات رياضية شيقة، وألعاب الواقع الافتراضي بتقنية الهولوغرام ثلاثي الأبعاد، إضافة إلى سلسلة من أرقى البنايات والفنادق وفق أعلى المعايير والمواصفات العالمية الراقية بإطلالة ساحرة، وتصميم أنيق لتوفير مزيد من الراحة والانسجام للزوار.
ويزدان المشروع بتوفر أشهر المطاعم والماركات العالمية للاستمتاع بأجمل أوقات التسوق.