"نوفو" تنشئ صالات سينما في السعودية

"نوفو" تنشئ صالات سينما في السعودية
السينما في السعودية
3 صور

سيشهد الجمهور السعودي بدايةً من الشهر الجاري إطلاق العروض السينمائية السعودية، وفتح العديد من صالات السينما، وذلك بعد صدور قرار وزارة الثقافة والإعلام بالسماح بالترخيص لدور العرض السينمائي في السعودية.

وكشف موقع "businessweekme"، أن شركة نوفو للسينما، التي تتخذ من دبي مقراً لها، تجري حالياً مباحثات مع العديد من الشركاء المحتملين من أجل فتح دور سينما تابعة لها في السعودية. وتأمل الشركة افتتاح أول موقع لها في السعودية هذا العام، حسبما صرحت ديبي ستاندفورد، المدير التنفيذي للشركة.

ونقل الموقع عن ستاندفورد قولها: "نبحث بجد، وعن كثب عن فرص في السعودية، وأجرينا عديداً من المناقشات والمباحثات مع شركاء محتملين لفتح دور سينما جديدة في السعودية، بما في ذلك مباحثات مع مشغِّلي مراكز التسوق وغيرهم". وأشارت إلى أن الشركة تود أن تكون حاضرة بشكل فعلي في السعودية بحلول نهاية العام.

وذكر الموقع أن "نوفو" تعتزم أيضاً فتح صالات سينما جديدة في الإمارات، والبحرين، وعمان خلال العام الجاري، وسيشمل ذلك افتتاح موقع رائد في مدينة ملاهي IMG Worlds of Adventure بدبي. وتمتلك الشركة حالياً 150 شاشة في 14 دار سينما في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.