لايف ستايل /ديكور

5 نصائح لتنفيذ ديكورات عملية وفخمة

إنَّ الإضاءة المدروسة في غرفة الجلوس، تُضفي شعورًا بالراحة للجالسين فيها
في غرفة المعيشة، تسمح الإضاءة بتوزيع النشاطات المختلفة التي تحضنها، كتخصيص زاوية للقراءة، أو خزانة للإكسسوارات
للإضاءة في غرفة المعيشة، إمكانية إبراز ملمس الخامات الغنيَّة في المساحة، كالسجَّاد المُحاك بخيوط لمَّاعة، أو الطاولة المشغولة من الخشب الطبيعي
عند تزيين الشرفة، ينصح باستخدام إضاءة خارجية متميزة، وكذلك أثاثًا واكسسوارات أنيقة، تجعل الصالة تنبض جاذبية عند فتح ستائرها
في غرفة الطعام العائلية، ينصح بترتيب طاولة الطعام العائلية بأسلوب مبتكر، وانتقاء سجادة ملائمة لأرضية المطبخ أو غرفة المعيشة تحت الطاولة
لا يُنصح بجعل غرفة النوم تستقبل نشاطات العمل، ولذا من الضروري نقل المكتب الصغير أو متعلِّقات العمل إلى غرفة أخرى
لتظليل الشرفة من الشمس، ينصح باستخدام مظلة ثابتة أو متحركة، تتلاءم وتصميم الديكور الداخلي
من المُمتع أن تبدو الصالة الرئيسة فسيحة، ولا تشهد زحمةً في الأثاث

بعيدًا عن الاهتمام بـ"ديكورات" المجالس الرسمية المخصصة للضيوف، لا بدّ من الاهتمام بـ"ديكورات" الغرف حيث يقضي ساكني المنزل معظم أوقاتهم فيها، لا سيما غرفة المعيشة، أو غرفة النوم...
وفي الآتي، إرشادات هادفة إلى الارتقاء بـ "ديكورات" المنزل، كما إضفاء الراحة والعملية عليه:

1. الاهتمام بـإضاءة غرفة الجلوس و"إكسسواراتها"

إنَّ الإضاءة المدروسة في غرفة الجلوس، تُضفي شعورًا بالراحة للجالسين فيها، من جهةٍ، كما تمنح المساحة خصوصيَّة، من جهةٍ أخرى. علمًا بأنَّ ما تقدَّم يصحُّ أيضًا، في حال كانت الغرفة المذكورة مُتَّصلة بمساحة الرواق أو المطبخ أو غرفة الطعام. وبالإضافة إلى ما تقدَّم، تسمح الإضاءة المُركَّزة في المكان بتوزيع النشاطات المختلفة التي يحضنها، كتخصيص زاوية للقراءة، أو خزانة لل إكسسوارات. وكذلك، يُمكن للإضاءة إبراز ملمس الخامات الغنيَّة في المساحة، كـالسجَّاد المُحاك بخيوط لمَّاعة، أو قطع الفراء التي تُزيِّن الأثاث، أو حتَّى الطاولة المشغولة من الخشب الطبيعي.

 



2. تزيين الشرفة بـ اكسسوارات وظلال جذابة
ينصح باستخدام إضاءة خارجية متميزة، وكذلك أثاثًا واكسسوارات أنيقة، تجعل الصالة تنبض جاذبية عند فتح ستائرها.
لتظليل الشرفة من الشمس، ينصح باستخدام مظلة ثابتة أو متحركة، تتلاءم وتصميم الديكور الداخلي. في هذا الإطار، لا تقضي الإرشادات باستخدام الألوان الداخلية عينها، وإنما ما يتلاءم معها، مع النحو في هذا المجال نحو لعبة التقارب أو التباين، من دون قطع الصلة مع الانسجام.
والجدير بالذكر أن المظلات الملونة وذات النقوش العشوائية أو المنقطة أو ذات الألوان الفاقعة والرسوم الهندسية، تعطي الجلسة خلفية ساذجة وتقلل من جاذبيتها، وإن كان ليس خطأ استخدام الألوان والنقوش المذكورة، في حال كانت تعكس ما في داخل المنزل وتتلاءم معه.

 


3. جعل المجلس الرئيس يتَّسع لعدد أكبر من الضيوف
من المُمتع أن تبدو الصالة فسيحة، ولا تشهد زحمةً في الأثاث، إلا أنَّ المالكة وحدها تعلم ما إذا كان عدد قطع المفروشات فيها يتَّسع لضيوفها المعتادين. إذا كان المجلس أنيقًا وذا أثاث قليل، يُنصح باستغلال كامل المساحة لإعطاء انطباع للضيوف بالفسحة والفخامة، من خلال تعديل توزيع الأثاث.

 



4. الاهتمام بغرفة الطعام العائلية
لا حاجة لتناول وأفراد العائلة الطعام في غرفة الطعام الرسميّة، يوميًّا، أو إخراج الأطباق المزخرفة لكل وجبة، بل يكفي اتباع حيلًا بسيطة للاستمتاع بجلسة مبهجة بصحبة العائلة، وفق الآتي:
يجب ترتيب طاولة الطعام العائلية بأسلوب مبتكر، وانتقاء سجادة ملائمة لأرضية المطبخ أو غرفة المعيشة تحت الطاولة، وتثبيت ثريّا عصريّة فوق الأخيرة، لجعل مظهر الطعام أكثر جاذبيّة، والحرص على إضافة وسادات الجلوس الملونة على الكراسي، لكسر النمطيّة.

 



5. جعل غرفة النوم ملاذًا للاسترخاء
لا يُنصح بجعل غرفة النوم تستقبل نشاطات العمل، ولذا من الضروري نقل المكتب الصغير أو متعلِّقات العمل إلى غرفة أخرى. ومن جهةٍ ثانيةٍ، يُمكن تصميم أدراج إضافيَّة في الخزائن، بهدف إبعاد كلّ ما يتراكم على منضدة السرير الجانبيَّة.

 

ديكورات مغربية في المنازل السعودية

ديكورات المنزل بحضور العصافير

10 نصائح لحديقة غناء في صور

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X