سيدة تحتال على المرضى بـ "ماء الذهب" في نجران

قبضت السلطات الأمنية على امرأة تمارس النصب "الإلكتروني" بعلاج الذهب
سيدة تحتال على المرضى بـ "ماء الذهب" في نجران
تخدع ضحاياها بقدرته على شفائهم بماء الذهب
4 صور

تنتشر وسائل الخداع الإلكتروني بشكل كبير في الإنترنت، خاصة في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يستغلها المحتالون لسرقة روادها بطرق عدة.
وفي هذا السياق، قبضت السلطات الأمنية في نجران بالسعودية على امرأة تمارس النصب "الإلكتروني" عبر العلاج بـ "ماء الذهب"، حيث تخدع ضحاياها بقدرته على شفائهم!
وفي التفاصيل، ألقت إدارة التحريات والبحث الجنائي في شرطة منطقة نجران القبض على امرأة ثلاثينية، وعامل وافد بتهمة الاحتيال والنصب.
وقال الرائد عبدالله عشوي، المتحدث الرسمي لشرطة المنطقة: إنه قُبِضَ على سيدة ثلاثينية تمارس النصب والاحتيال من خلال استخدامها برنامج التواصل الاجتماعي "واتسآب"، مدعية بأنها تعالج المرضى بـ "ماء الذهب". بحسب الصحف المحلية.
وأوضح عشوي، أن السيدة تطلب من الضحية كامل الذهب الخاص بها، وتوهمها بأنها ستغسله، ومن ثم ستضع العلاج اللازم لها في الماء الذي غسلت به الذهب، وبعد حصول السيدة على الذهب تبيعه، مستعينة في ذلك بعامل وافد من الجنسية اليمنية.
وأضاف "تم ضبطها، وإحالتها إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".
يشار إلى أن وزارة الداخلية السعودية حذرت في بيان سابق لها من عمليات نصب واحتيال، يقوم بها بعض ضعاف النفوس، على المواطنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، موضحة أنها تلقت من الجهات المعنية ما يفيد بتعرض بعض المواطنين إلى عمليات نصب واحتيال في وسائل التواصل الاجتماعي من قِبل أشخاص في دول مجاورة، ينتحلون شخصيات اعتبارية لجمع الأموال بطريقة غير مشروعة.