فن ومشاهير /مشاهير العرب

سِرّ غياب الفنانات والفنانين السعوديين عن افتتاح أول دار عرض سينمائي في السعودية

الفنان والمنتج مطرب فواز
أول فنان سعودي مُشارك بالدراما التركية، محمد عيسى
الفنانة والإعلامية والمخرجة مريم الغامدي
المخرج مجدي القاضي
الفنانة مروة محمد
الفنان والمنتج طلال السدر
الفنان لؤي محمد حمزة
الفنان والمنتج وعضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للمنتجين والموزعين السعوديين، عبد الرحمن الخطيب
الفنان والمنتج حسن عسيري
الفنانة هند محمد

شهدت المملكة العربية السعودية، أمسَ الأربعاء، حدثًا تاريخيًّا لا يُنسى؛ وهو أول إطلاق رسميّ لدار عرض سينمائي في المملكة، حيث افتتح وزير الثقافة والإعلام السعودي ورئيس مجلس إدارة هيئة الإعلام المرئي والمسموع، عواد بن صالح العواد، هذا الحدث، بعد حظرٍ للسينما استمر أكثر من 35 عامًا.

وشهد الافتتاح حضور عدد من المسئولين والدبلوماسيين والمختصين وخبراء عالميين وعرب في مجال صناعة السينما، وكان الفيلم الهوليوودي الشهير (بلاك بانثر: النمر الأسود)، هو فيلم الافتتاح، وهو من إنتاج عام 2018.

وفي المقابل شهد هذا الحدث غياب العديد من الفنانين والفنانات السعوديين، وقد تواصلت "سيدتي" معهم لتسألهم عن سرّ هذا الغياب، وكشف كلٌّ منهم سرّ غيابه عن حضور مثل هذا الحدث.

فاير المالكي
الفنان فايز المالكي

انشغالي بعمل رمضاني

في البداية كشف الفنان فايز المالكي عن سرّ عدم حضوره، وقال: في الحقيقة لقد وُجّهت لي الدعوة لحضور افتتاح أول إطلاق رسمي لدار عرض سينمائي في المملكة، وأشكر اهتمامهم بوجودي، لكن نظرًا لارتباطي بالتصوير خارج الرياض، حيث تتبقى لديّ عدة مشاهد لم أنتهِ منها بعد، وكما تعلمون فإن رمضان على الأبواب ويجب أن نُنجز أعمالنا، وهذا هو سبب تخلّفي عن الحضور، وكان بودي أن أكون في هذا الحدث التاريخي، ولكن إن شاء الله بمناسبات أخرى.

مريم الغامدي
الفنانة والإعلامية والمخرجة مريم الغامدي

استغربت عدم دعوتي

الفنانة والإعلامية والمخرجة مريم الغامدي، وجّهت عتابًا لمن كان معنيًّا بتوجيه الدعوات، وقالت: أستغرب ألا تُرسل لي دعوة لحضور هذا الحدث المهم والتاريخي بالنسبة لنا بالمملكة، وبرغم أنني من أوائل مُشجعات السينما وأراها مطلبًا ضروريًّا، وانتهيت من تصوير فيلم سينمائي قبل فترة وجيزة، وهو فيلم (نجد)، وواصلت الغامدي حديثها قائلة: قد تألمت وأنا أرى صور الافتتاح، ولقد وُجّهت الدعوة لأشخاص كثيرين لا علاقة لهم بالفن والإعلام، وتجاهلوا العديد من جيل الرواد وكان هذا الأمر مُحزنًا.

حسن عسيري
الفنان والمنتج حسن عسيري

تلقيت دعوة ولم أستطع الحضور

الفنان والمنتج حسن عسيري قال: تمت دعوتي أنا والفنان فايز المالكي وراشد الشمراني، وأشكر القائمين على هذا الحدث واهتمامهم بي، ولكن للأسف لم نتمكن من الحضور، والسبب أن لدينا تصويرَ مسلسل (شير تشات)، والعمل لا بد أن يُنجز بوقت محدد، لذلك كنا مشغولين جدًا، وهذا ما منعنا من الحضور، وأتمنى لهم التوقيق.

طلال السدر
الفنان والمنتج طلال السدر

وُجّهت لي الدعوة ولم أحضر

فيما قال الفنان والمنتج طلال السدر: وُجّهت لي الدعوة من قِبل المَعنيّ بالأمر، وهو فواز الطيب، وأشكر له الاهتمام، وكم كنت أتمنى الحضور لكن بسبب وجودي في تركيا منذ فترة للتجهيز لعملي القادم وهو مسلسل (اختراق)، فلم أتمكن من حضور حدث مهم كهذا، وكم كنت أتمنى أن أكون على أرض الوطن وأشهد هذه الانطلاقة الرائعة للسينما.

مجدي القاضي
المخرج مجدي القاضي

لم تُوجّه لي الدعوة بهذه المناسبة

فيما قال المخرج مجدي القاضي: هناك عدة أسباب منعت حضوري لهذا الحدث التاريخي على أرض الوطن، أولاً لم تُوجّه لي الدعوة بهذه المناسبة، وأنا من سكان جدة، ولو دعوني لكنت حضرت، والأهم أنه لم يتم الإعلان بهذا الخصوص في وسائل الإعلام، وأعتقد أن الدعوة كانت مُقتصرة على الأقارب من المهتمين بهذا الخصوص على ما أعتقد.

مروة محمد
المخرج مجدي القاضي

لا أعلم إن وُجّهت لي دعوة أم لا

أما الفنانة مروة محمد فقالت: لا أعلم إن وُجّهت لي دعوة أم لا، وقد يكون السبب أن هواتفي المحمولة التي تحمل الرقم السعودي مُغلقة، لذلك لم أعرف، وأنا الآن في دبي لتصوير عمل رمضاني، وصراحة لم أكن أعرف عن هذا الحدث بسبب انشغالي.

لؤي محمد حمزة
لؤي محمد حمزة

لم تُوجّه لي دعوة للحضور

فيما قال الفنان لؤي محمد حمزة: أبارك للجميع ولوزير الإعلام، افتتاح دار العرض السينمائي، ولكن لم تُوجّه لي دعوة لحضور هذا الحدث المهم من قِبل المُنظمين، ولو وُجِّهت لي لكنت من أوائل الحاضرين وبالتوفيق لهم.

عبد الرحمن الخطيب
الفنان والمنتج وعضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للمنتجين والموزعين السعوديين، عبد الرحمن الخطيب

تم تجاهلي

الفنان والمنتج وعضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للمنتجين والموزعين السعوديين، عبد الرحمن الخطيب، بدأ حديثه بقوله: أنا عضو في جمعية الثقافة والفنون، وعضو بمجلس إدارة الجمعية السعودية للمنتجين والموزعين السعوديين، وعنواني موجود وواضح من خلال كل القنوات المرئية والمسموعة والمكتوبة، ولكن للأسف لم تُوجّه لي الدعوة وتم تجاهلي، وكم كنت أتمنى أن تُوجّه الدعوات للفنانين الذين قضوا أعوامًا طويلة وهم يخدمون الفن السعودي.

هند محمد
الفنانة هند محمد

ارتباطي بالتصوير

فيما تقول الفنانة هند محمد: سبب عدم حضوري لهذا الحدث المهم بالعاصمة الرياض، ارتباطي بتصوير مسلسل (شير تشات) مع الفنان حسن عسيري وفايز المالكي وراشد الشمراني، وكان التصوير يتطلب بقائي بالموقع من الصباح وحتى الثانية بعد منتصف الليل، وهذا ما منعني من الحضور، وكنت أرغب في حضور هذا الحدث التاريخي.

محمد عيسى
أول فنان سعودي مُشارك بالدراما التركية، محمد عيسى

لم تُوجّه لي دعوة

أما أول فنان سعودي مُشارك بالدراما التركية، محمد عيسى، فيقول: لم تُوجّه لي دعوة لهذه المناسبة، وبرغم أني من سكان المنطقة الغربية فلو وُجّهت لي دعوة بحجم هذا الحدث بالتأكيد كنت سأحضر.

فواز
الفنان والمنتج مطرب فواز

لم تتم دعوتي

واختتم الفنان والمنتج مطرب فواز، واختصر حديثه قائلاً: ببساطة لم أحضر لأنه لم تتم دعوتي لهذا الحدث المهم، رغم تاريخي الفني الطويل.

 

تابعي أيضاً:

مزاج النجوم السعوديين في السينما وسر الفيلم الأول

المدير التنفيذي لشركة "AMC" للترفيه: اليوم تاريخي لصناعة السينما السعودية

تجربة هوليوودية فريدة من نوعها في حفل افتتاح السينما في السعودية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X