صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

10 اكلات رجيم شهية وحارقة للدهون

30 غرامًا من الشوكولاتة السوداء، يوفر 13 % من حاجة الجسم من المغنيسيوم والنحاس والحديد
السلمون هو أحد أنواع الأسماك الدهنية الصحية منخفض السعرات الحرارية وغني بالبروتيين الخالي من الدهون المشبّعة
العدس هو أحد أهم الأغذية قيمة غذائية، فهو غني بالألياف والبروتينات والحديد، والكثير من المعادن، والفيتامينات الضرورية لصحة الجسم
إن تناول تناول نصف حبة من الجريب فروت أو شرب عصيرها قبل كلّ وجبة، يؤدّي إلى خسارة حوالى 1.6 كيلوغرامات خلال 12 أسبوعًا
البقول تعدّ مصدرًا غنيًّا بالبروتين والألياف، ما يَمنح الشعور بالشبع لمدّة أطول
الأفوكادو عبارة عن فاكهة غنية جدًّا بالدهون الصحية، وتحتوي على حمض الأوليك غير المشبّع، والألياف والبروتينات
إنّ تناول البيض صباحًا يساعد في زيادة الشعور بالشبع لفترة طويلة وحتى موعد الغداء
إن تناول نصف كوب من الشوفان يوميًّا، يزوّد الجسم بما يقارب 4.5 غرامًا من النشا والكربوهيدرات المفيدة لتخفيض الوزن
إن تناول حفنة صغيرة من اللوز، أو الفول السوداني، أو الجوز، تؤدّي تلقائيًّا لتناول كميّات أقلّ من الطعام خلال اليوم
البروكولي يساعد في تخفيف الوزن، فهو منخفض السعرات الحرارية، ويحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في زيادة الشعور بالشبع

ثمّة اكلات رجيم شهية وحارقة للدهون، أُدرجت في العديد من الأنظمة الغذائية، تساعد في خسارة الوزن. وأكلات الـ "رجيم" تعتمد بشكل رئيس، على تقليل مقدار السعرات الحرارية المستهلكة، وقد تساعد هذه الأكلات في خسارة الوزن، بسبب قدرتها على إعطاء الشعور بالامتلاء والشبع، وحتى الحدّ من الشهية لمدة أطول. في ما يلي 10 اكلات رجيم شهية وحارقة للدهون:

1. السلمون: هو أحد أنواع الأسماك الدهنية الصحية منخفض السعرات الحرارية وغني بالبروتيين الخالي من الدهون المشبّعة. وهو يحتوي أيضًا على مركبات غذائية مهمّة للصحة، مثل أحماض أوميغا3، وفيتامين (ب)، وفيتامين (د).

 



2. العدس: هو أحد أهم الأغذية قيمة غذائية، فهو غني بالألياف والبروتينات والحديد، والكثير من المعادن، والفيتامينات الضرورية لصحة الجسم. والعدس منخفض السعرات الحرارية؛ ويحتوي الكوب الواحد على 230 سعرة و18 غرام بروتين. ويساعد العدس في الشعور بالشبع لفترة كبيرة من الوقت، بفضل محتواه من الألياف الغذائية إلى جانب البروتينات أيضًا.

 



3. الشوفان: هو غذاء غني بالألياف، والتي تمنح الشعور بالشبع لفترة من الوقت. فهو مفيد في عملية حرق الدهون وتحفيز عملية الأيض. وتناول نصف كوب منه يوميًّا، يزوّد الجسم بما يقارب 4.5 غرامًا من النشا والكربوهيدرات المفيدة لتخفيض الوزن.

 



4. البيض: إنّ تناول البيض صباحًا يساعد في زيادة الشعور بالشبع لفترة طويلة وحتى موعد الغداء. فالبيض غنيّ جدًّا بالبروتين عالي الجودة، والدهون المشبّعة في البيض منخفضة ولا تؤثّر على الصحة، إلا إذا كان الإنسان مصابًا بارتفاع الكولسترول.

 



5. البقول: تُعدّ البقول مصدرًا غنيًّا بالبروتين والألياف، ما يَمنح الشعور بالشبع لمدّة أطول، ويقلّل كمية الطعام المستهلكة.

 



6. البروكولي: يساعد في تخفيف الوزن، فهو منخفض السعرات الحرارية، ويحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في زيادة الشعور بالشبع والتخلص من الجوع. والبروكولي غني بمضادات الأكسدة التي تحمي القلب من الأمراض، وأيضًا غني بالكثير من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين (أ) (ج) (ك) والماغنيسيوم والفوسفوروالبروتينات.

 



7. الأفوكادو: فاكهة غنية جدًّا بالدهون الصحية، وتحتوي على حمض الأوليك غير المشبّع، والألياف والبروتينات، المساعدة في إذابة الدهون الزائدة بخاصة في منطقة البطن. وتعمل على الحدّ من الشهية ومنح الشعور بالامتلاء. لذا يُنصح بتناول نصف حبة منه لحظة الشعور بالجوع.

 



8. المكسرات النيئة: بيّن بعض الأبحاث أنّ تناول حفنة صغيرة من اللوز، أو الفول السوداني، أو الجوز، تؤدّي تلقائيًّا لتناول كميّات أقلّ من الطعام خلال اليوم.

 



9. الشوكولاتة السوداء: يمكن تناول الشوكولاتة السوداء بين الوجبات لسدّ الشهية. يوفر تناول 30 غرامًا من الشوكولاته، 13 % من حاجة الجسم من المغنيسيوم والنحاس والحديد، إذ يعطي كل غرام منها سبع سعرات حرارية.

 



10. الليمون الهندي "الجريب فروت": قد يساعد الجريب فروت في خسارة الوزن، وأنّ تناول نصف حبة جريب فروت أو شرب عصيرها من قبل الأشخاص الذين يعانون السّمنة المفرطة قبل كلّ وجبة، قد يؤدّي إلى خسارة حوالى 1.6 كيلوغرامات خلال 12 أسبوعًا.

 

 

 

الرجيم الغذائي في موجات الحر

7 أسباب تعيق خسارة الوزن عند اتباع رجيم منخفض الكربوهيدرات

رجيم برات فعال في حرق الدهون

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X