صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

أهم مصادر البروتين في الرجيم

رجيم البروتين يوصي متتبّعيه بالحصول على أهم مصادر البروتين في الأطعمة، لتعزيز عمليَّة خسارة الوزن
اللوز غنيٌّ بالبروتينات المقوية العضلات
في مائة غرام من الدجاج المسلوق (الصدر مع الجلد) 184 سعرة حرارية
في 42 غرامًا من لحم البقر 142 سعرة حرارية
الحمُّص يعدُّ من بين الأطعمة التي حقَّقت مؤشِّرات استهلاكها نسبًا قليلة في الإصابة بالبدانة والوزن الزائد
في حبة كبيرة من البيض، مقليَّة، 91 سعرة حرارية
في كوب من حليب البقر 167.8 سعرة حرارية
البروكولي يُعدُّ من الخضراوات الغنيَّة بالبروتين
في كوب من حليب اللوز الخالي من السكر 40 سعرة حرارية
البيض غنيٌّ بالمغذيّات الأساسيَّة
في مائة غرام من سمك السلمون 64.6 سعرة حرارية

رجيم البروتين يوصي متتبِّعيه بجعل اهم مصادر البروتين أساسًا في الـ"رجيم" الغذائي اليومي، لغرض خسارة الوزن. وفي الآتي، اهم مصادر البروتين في الـ"رجيم" لخسارة الوزن:

1. اللحم الأبيض،
وخصوصًا لحم الدجاج (صدر الدجاج من دون الجلد) وبعض الأسماك الغنيَّة بالدهون الصحيَّة، كالسلمون والـ تونا. علمًا بأنَّ اللحوم المذكورة غنيَّة بالبروتين المُنشِّط للجسم؛ حيث تساعد مُتناولها في الحركة وبذل الجهد لـ  إحراق الدهون والسعرات. وفي هذا الإطار، تحتوي مائة غرام من الدجاج المشوي (الفخذ مع الجلد) على 247 سعرة حرارية، في مُقابل 209 سعرات حرارية لمائة غرام من الدجاج المشوي (الفخذ منزوع الجلد)، و218 سعرة حرارية لمائة غرام من الدجاج المقلي (الفخذ منزوع الجلد)، و184 سعرة حرارية لمائة غرام من الدجاج المسلوق مع الجلد (الصدر منزوع الجلد). أمَّا في مائة غرام من سمك السلمون 64.6 سعرة حرارية، في مُقابل 142 سعرة حرارية  تقريبًا في 42 غرامًا من لحم البقر.

اهم مصادر البروتين في الرجيم


2. البيض: غنيٌّ بالمغذيّات الأساسيَّة، فهو يحتوي على السيلينيوم والفيتامينات "ب" و"ب6" و"ب12"، إضافة إلى حمض الفوليك والحديد والكالسيوم. وفي هذا الإطار، يُنصح بتناول البيض المسلوق. والجدير بالذكر أنَّ حبَّة كبيرة من البيض، مسلوقةً، تحتوي على 79 سعرة حرارية، في مُقابل 91 سعرة حرارية في حبَّة كبيرة من البيض، مقليَّة، و252 سعرة حرارية في  113 غرامًا من الـ"أومليت" مع الجبن والخضراوات.

اهم مصادر البروتين في الرجيم



3. الحليب الطبيعي: من بين مصادر البروتين الصحِّية الداعمة قوَّة العضلات والعظام. في كوب من حليب البقر 167.8 سعرة حرارية، في مُقابل 71 سعرة حرارية في كوب من الحليب خالي الدسم، و109.4 سعرة حرارية في كوب من حليب الصويا، و40 سعرة حرارية في كوب من حليب اللوز.

اهم مصادر البروتين في الرجيم



4. اللوز: غنيٌّ بالبروتينات الداعمة العضلات، فضلًا عن الألياف الفعَّالة في تحفيز الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، ما يقضي على الجوع الذي يتسبَّب في الإفراط في الوجبات والسعرات الحرارية. والجدير بالذكر أنَّ في مائة غرام من اللوز 576 سعرة حرارية.

اهم مصادر البروتين في الرجيم


5. الحمُّص: يُساهم استهلاك الحمُّص في التخفيف من نسب الإصابة بـ البدانة والوزن الزائد؛ لغناه بالبروتين النباتي. وفي كوب من الحمُّص: 40 غرامًا من البروتين الداعم إنقاص الوزن، من دون تشكّل الدهون. والجدير بالذكر أنَّ في مائة غرام من الحمُّص 166 سعرة حرارية، وفي كوب من الحمص المسلوق 408 سعرات حرارية.

اهم مصادر البروتين في الرجيم



6. البروكولي: هو يزخر بالبروتين، مع كمٍّ جيِّد من الأوميغا 3 والمغنيسيوم والفيتامين "ب1"، ويقود تناوله إلى استقرار المغذِّيات في الجسم أثناء الـ "رجيم". وفي مائة غرام من البروكولي النيء 34 سعرة حرارية.

اهم مصادر البروتين في الرجيم

10 اكلات رجيم شهية وحارقة للدهون

الرجيم الغذائي في موجات الحر

7 أسباب تعيق خسارة الوزن عند اتباع رجيم منخفض الكربوهيدرات

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X