تنفيذ حكم الإعدام في أكبر سجين في العالم وعمره 83 عامًا

السجين المدان الذي تم تنفيذ حكم الإعدام فيه
تمّ، يوم الخميس الماضي، تنفيذ حكم الإعدام في سجين عمره 83 عامًا، وقد بقي Walter Moody سجينًا لمدة 22 عامًا في انتظار تنفيذ الحكم فيه، بعد أن تولى محاميه في عديد المرّات السعي لدى المحكمة العليا إلى تخفيف الحكم الصادر عليه، ولكنه في النهاية لم يفلح.
وتمّ تنفيذ الحكم في سجن William C. Holman بولاية «ألاباما» Alabama بالولايات المتحدة الأمريكية، بواسطة حقنة قاتلة، وهذا ثامن مدان يتم تنفيذ حكم الإعدام فيه، منذ بداية هذا العام في الولايات المتحدة الأمريكية.
وذكرت جريدة «الباريزيان» أن المحكوم عليه بالإعدام رفض تناول الوجبة التي تم تقديمها للمساجين، مكتفيًا بتناول «سندويتش» باللحم، ورفض الإدلاء بأي تصريح، وقد تم حقنه بمادة قاتلة، وكان بذلك أكبر المنفذين فيهم حكم الإعدام سنًا في أمريكا.
وذكرت «رويترز» أن «وولتر مودي» صدر عليه الحكم بالإعدام، بسبب ما قام به من بإرسال قنبلة بالبريد في عام 1989 قتلت القاضي «روبرت فينس» (58 عامًا)، وبإرسال قنبلة أخرى قتلت «روبرت روبنسون»، وهو محامٍ مختص بالحقوق المدنية بولاية جورجيا.
ويقول الادعاء إن وولتر مودي أرسل القنبلة للقاضي؛ انتقامًا منه من إدانة سابقة في عام 1972، في قضية تتعلق بحيازة متفجرات، وإنه أرسل القنبلة الأخرى للمحامي؛ لتشتيت أفكار المحققين وإبعاد الشبهات عنه.