التشديد على تطبيق قواعد السلوك والمواظبة لـ«المرحلة الابتدائية»

وكيل الوزارة للتعليم الدكتورة هيا العواد
وزارة التعليم
3 صور

شددت وزارة التعليم على ضرورة الاهتمام بتنفيذ آليات تطبيق قواعد السلوك والمواظبة بالمرحلة الابتدائية في الميدان التربوي، وتنظيم ورش للتوعية بها، وشرح كيفية تطبيق آلياتها والتزام إجراءاتها وإطلاع الطلاب وأولياء أمورهم على تفاصيلها.
جاء ذلك في افتتاح ورشة عمل بعنوان، «قواعد السلوك والمواظبة لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية لعام 1439هـ»، بمشاركة عدد من مشرفي ومشرفات وقائدي وقائدات الميدان التربوي.
وقالت وكيل الوزارة للتعليم الدكتورة هيا العواد، يجب العناية بسلوك الطالب والطالبة في مراحل الدراسة الأولية، واعتبارها من أولويات وزارة التعليم، لاسيما أن المرحلة الابتدائية تؤسس لما بعدها في تعزيز القيم واحترام النظام.
وأضافت، أن الوزارة تهتم بكل ما من شأنه أن يرفع المستوى التربوي والتعليمي للطالب والطالبة بكل إمكاناتها ومنسوبيها؛ للعمل على تحقيق هذا الهدف النبيل.
وتضمّنت الورشة عقد ثلاث جلسات متتالية، شملت «استعراض الدليل التنظيمي والإجرائي للقواعد، ودور وحدة الخدمات الإرشادية في معالجة المشكلات الطلابية، ومبادئ إستراتيجيات تعديل السلوك وطرق تفعيلها في البيئة المدرسية، ودور القيادة المدرسية في تطبيق قواعد السلوك والمواظبة».
وبلغ عدد الحضور في ورشة «قواعد السلوك والمواظبة» لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية 500 تربوي وتربوية.
الجدير بالذكر أن دليل قواعد السلوك والمواظبة كان قد اعتمد في الأعوام الماضية للمرحلتين المتوسطة والثانوية.