السعودية أولاً .. هاشتاق يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي ويتصدر ترند المملكة

سعوديون مبدعون
سعوديون مبدعون
المرأة السعودية لها دور فاعل في تنمية اقتصاد بلادها
5 صور
تصدر هاشتاق السعودية أولاً ترند اليوم عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن تفاعل معه الأشخاص والشركات والمؤسسات واستعرض من خلاله أهم ماقام به السعوديون في مختلف المجالات وبعدة طرق مختلفة .
وتم عرض عدد كبير من الإنجازات التي قام بها شباب وشابات سعوديون في مختلف الأصعدة ساهمت في تحقيق نجاح على مستوى عالمي ورفع إسم المملكة.
 
وفي التفاصيل، أطلق المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني دعوة للتفاعل والتغريد عبر هاشتاق "السعودية أولاً" حيث غرّد على حسابه على تويتر : السعودية أولاً " أمنها الوطني ومصالحها الخارجية وريادتها الاسلامية والعربية ، وسلمها الاجتماعي ،ورفاهيتها الاقتصادية ، وتقدمها وتطورها وسعادة شعبها أولاً" ، مؤكداً أن السعودية أولاً هو ما ستحققه رؤية 2030.
وتفاعل المغردون مع وسم "السعودية أولاً" ، حتى وصل الوسم الترند في السعودية ، سيدتي نت شاركت هاشتاق # السعودية_أولاً وتستعرض من خلال التقرير التالي أوائل السعوديات والسعوديين في عدة مجالات حصلنا عليها مقدماً  منهم :
 
سعت المملكة دائماً في رعاية موهوبيها حتى وصلوا بتميزهم إلى أعلى درجات الفخر التي حُق لبلادهم أن يفخروا فيهم لأنهم وبكل تأكيد قد حققوا صرحاً علميا تفخر به بلادهم وأبدع الشباب السعودي في إثبات مواهبه وقدراته في جميع المجالات وأثبت قدرته على مواجهة الصعوبات والتحديات في سبيل تحقيق الأهداف مهما بلغت صعوبتها واستطاعوا حفر أسماءهم في المحافل الدولية وحصلوا على تكريمات من أهم المراكز والدول تقديراً لإنجازاتهم ومنهم :
• منصور الحماد
العبقري السعودي المختص في مجال الرياضيات منصر الحماد، إنه و على الرغم من صغر سنه إلا أنه حصل على العديد من براءات الاختراع و الشهادات التي تثبت مدى عبقريته في مجال الحساب و الأرقام.
حيث توصل إلى نظرية خاصة به تسمى نظرية " مفكوك منور " وهي الطريقة التي تساعده في العديد من المسائل الرياضية و الهندسية و الفيزيائية المختلفة.
• تركي الهزازي
الباحث و المخترع السعودي الذي توصل إلى اكتشاف جينات جديدة تسمى بـ " سرتووينس " و التي لها فعال في الحد من نمو الخلايا السرطانية داخل الفم، كما حصل على عدة جوائز بفضل هذا الاختراع.
حصل على المركز الأول في المؤتمر الدولي لأبحاث الأسنان بالإضافة إلى حصوله على المرتبة الثالثة في المسابقة التي أقرتها المنظمة الأمريكية لأبحاث الأسنان.
 
• فاروق الزومان
مبدع سعودي تميز في علمه و نهضته بشكل يواكب تطلعات الشباب، حيث سجل أنه السعودي الأول الذي يتسلق قمة إفرست ليرفع راية الإسلام و ليس راية بلاده فقط كما أنه يلقب بـ " إدموند هيلاري السعودية "، بالإضافة إلى الدروس التي يقدمها للشباب و التي تتعلق بالتفكير و المنطق
إضافة إلى تلك المحاضرات و الدروس التي يبثها هي جميعها تتوافق مع التعاليم و المنطق الإسلامي ما يمزها كونها تبعث على الطاقة و التحفيز لدى الشبب.
• مها المنيف
المرأة الأقوى عالمياً و التي حصلت على وسام شرف لها تسلمته من قبل الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، كونها ترأس برنامج الأمان الأسري الوطني، و لنشاطاتها المتعددة في مجال الحقوق الأسرية ، كما أنها عضوة في الشبكة العربية لحماية الطفل ، وفي لجنة ضحايا العنف الأسري ، ولها العديد من الإنجازات في السعودية كناشطة لعشر سنوات ضد العنف الأسري في المملكة.
ومن الجدير بالذكر أن مها المنيف تخرجت من كلية الطب والجراحة في جامعة الملك سعود وحاصلة على شهادة البورد الأمريكي في طب الأطفال ومكافحة العدوى وعلم الوبائيات .
• حياة سندي
أول امرأة عربية وسعودية تحصل على درجة الدكتوراه في مجال التقنية الحيوية من جامعة كامبريدج البريطانية العريقة .. ساهمت بعدد من المُقترحات والاختراعات العلمية المُتعددة ، خصوصاً في مجالات مُكافحة الامراض وصناعات الادوية.
صنفت حياة في أحد الأعوام من ضمن أقوى 100 امرأة عربية، كما صنفتها مجلة النيوزويك الامريكية من ضمن أقوى 150 امرأة على مستوى العالم، كما تم تعيينها كسفيرة سعودية للنوايا الحسنة لدى اليونيسكو ، تقديراً لإنجازاتها في المجال العلمي.
 كما كرَّم المجلس العالمي للتعاون والحضارات والثقافات، السعودية مؤخرا ريما الرويسان بوسام وتاج الريادة العالمي، ودرع الإنجاز، وشهادة الاستحقاق، لتصبح الرويسان أول امرأة سعودية وعربية تنال هذا الاستحقاق بعد تميزها في الجانب الحضاري والثقافي العالمي.
 
 
وأيضاً نستعرض من خلال التالي  10 شخصيات نسائية تألقت ، ودخلت مجالات لم تدخلها سابقاً.
1- نورة عزت فطاطرجي: أول طبيبة بيطرية سعودية عشقت الحيوانات بسبب الأفلام الوثائقية.
2- منال الدباع: أول مصورة رياضية سعودية وأول مصورة سعودية تدخل الملاعب السعودية.
3- سارة العطار: أول امرأة سعودية ترفع علم السعودية في الأولمبياد.
4- نجاة مفتاح أول ممثلة سعودية في عرض مسرحي مفتوح للجمهور.
5- ياسمين القحطاني أول مدربة تسلق جبال، حاصلة على شهادة تدريب معتمدة من الولايات المتحدة الأمريكية.
6- رانيا النشار: أول سعودية تتولى قيادة بنك محلي.
7- ميرفت بخاري شاعرة وإعلامية وأول سعودية تشرف على محطة بترول.
8- سارة قاسم.. أول سعودية تحصد جائزة «مدرب سياحي».
9- الأميرة ريما بنت بندر أول سعودية تتقلد رئاسة اتحاد رياضي بالسعودية.
10- د. ملك النوري عميدة الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة عفت أول سعودية سفيرة للطـاقة