أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

موجة غبار تضرب 4 مناطق سعودية

نشاطاً في الرياح السطحية
موجة غبار تضرب 4 مناطق سعودية
استمرار الرؤية غير الجيدة بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة

حذر نظام "الإنذار المبكر" التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية، اليوم الاثنين، سكان أربع مناطق من التغيرات الجوية خلال الساعات المقبلة.
وتوقَّع الحساب الرسمي للهيئة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" استمرار الرؤية غير الجيدة بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة في منطقة حائل.
وتبدأ الحالة في الساعة الثالثة من صباح اليوم، وتنتهي في العاشرة من صباح اليوم أيضاً.
كما أشار إلى أن شرورة، في منطقة نجران، ستشهد نشاطاً في الرياح السطحية، ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، بدءاً من الساعة السادسة من صباح اليوم، ولمدة خمس ساعات ونصف الساعة.
وأوضح الإنذار المبكر، أن منطقة الرياض، ستشهد سحباً رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، ما يؤدي إلى الحد من الرؤية الأفقية. وتبدأ الحالة في الثالثة من صباح اليوم، وتنتهي في 11:30 من ظهر اليوم الاثنين.
أما الزلفي، والمجمعة، وأم الجماجم، والأجزاء المجاورة في منطقة الرياض، فوجَّه لها الإنذار المبكر تنبيهاً متقدماً من حدوث نشاط في الرياح السطحية، سيؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، والحد من الرؤية الأفقية لتصل إلى أقل من كيلومتر واحد. وتبدأ الحالة في الساعة 03:40 من صباح اليوم، وتنتهي في الثامنة صباحاً.
كما حذر أهالي بريدة، وعنيزة، والرس، وعيون الجواء، والأجزاء المجاورة في منطقة القصيم من استمرار العاصفة الرملية، التي تتسبَّب في انعدام الرؤية الأفقية، بدءاً من الثالثة من صباح اليوم، ولمدة ثلاث ساعات.
من جانبه، قال عبدالعزيز الحصيني، الباحث في الطقس: إن موجة الغبار، التي تتراوح شدتها من متوسط إلى شبه كثيف، ستودِّع حائل، وتخيِّم على القصيم، وتعانق مناطق الوشم، وساجر، وسدير، وثادق، وحفر الباطن.
وتوقَّع الحصيني، عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الاثنين، وصول هذه الموجة من الغبار إلى الرياض، والشرقية قبل ظهر اليوم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X