أسرة ومجتمع /أنت و العمل

كيفية التعامل مع الموظفين الوقحين

الحفاظ على بيئة عمل ودية وأجواء لطيفة في العمل، أمر ضروري لضمان رضا الموظفين وإخلاصهم للشركة، ولكن لا يمكن فرض بيئة ودية في مكان العمل، ولهذا فإن معالجة العوامل التي قد تؤدي إلى التوتر بين الموظفين وتهدد تماسك الفريق، أمر مهم لضمان النجاح في الشركة.

السلوك اللطيف معدٍ


طلب محمد بهاتي، وهو عضو في Bayt.com Specialties، من المختصين رأيهم حول أفضل طريقة للتعامل مع الموظفين الوقحين عديمي الاحترام، وقالت ياسمين آية، إن التسامح وضبط النفس أمران ضروريان عند التعامل مع زملاء العمل أو المرؤوسين الوقحين، ونصحت أيضًا بعدم الانحدار إلى مستوى تعاملهم الخالي من الاحترام، وشددت على حقيقة أن السلوك الهادئ واللطيف مُعدٍ، ولذلك فإن تجاوز الشعور بالغضب، والحفاظ على الهدوء والتماسك خلال التعامل مع مثل هؤلاء الموظفين، هو أفضل طريقة لتجنب الشجار في العمل.

التركيز على إنجاز العمل


واقترح هاشم مساوي، تجاهل السلوك الفظ وغير المهذب، والتركيز على إنجاز العمل بدلاً من ذلك، ويعتقد الدكتور وليد أن أفضل طريقة للتعامل مع الموظفين عديمي الاحترام، هي التحلي بالصبر ومواجهة الموظف إذا استمر سلوكه الهجومي، والحفاظ على السلوك المهذب والمهني أثناء مواجهته، وإذا فشلت هذه الحلول، يقترح الدكتور وليد اللجوء إلى سلطة أعلى، ومناقشة المشكلة مع ممثل الموارد البشرية، أو حتى مع المدير.

 العلاقات الودية


على الرغم من أن الحوافز المالية هي السبب الرئيسي وراء قبول الناس العمل في وظيفة معينة، إلا أن العلاقات الودية مع زملاء العمل وأعضاء الفريق، هي سبب بقائهم في العمل. والقلق بشأن مواجهة الأشخاص الوقحين أو السلبيين كل يوم، يسبب توترًا عاطفيًا وعقليًا، ولأن معظمنا يقضي المزيد من الوقت في العمل؛ فإن الحد من هذا السلوك غير المهني، يبدو أفضل طريقة للحفاظ على بيئة عمل ممتعة.

ماذا عنك؟ ما هي برأيك أفضل طريقة للتعامل مع زملاء العمل الوقحين؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X