السياحة في اليونان: نشاطات مغرية في جزيرة زاكينثوس

جزيرة "زاكينثوس" اليونانية تقع في البحر الأيوني، وتزخر بشواطئها المُغطَّاة بالرمال الذهبية
"نافاجيو بيتش"، شاطئٌ يحظى بعدد كبير من الصور الفوتوغرافيَّة في اليونان
"زاكينثوس تاون" تمتدُّ على شكل قوس واسع على طول الشواطئ المنحدرة
على الساحل الجنوبي الغربي، وعلى بعد 14 كيلومترًا من بلدة زاكينثوس، ينفتح صفٌّ من الكهوف مباشرةً على بحر ذي مياه فيروزيَّة
المتحف البيزنطي يتمركز في ساحة مدينة زاكينثوس الرئيسة، ويعرض أيقونات دينيَّة ولوحات جداريَّة ومنحوتات من صروح الجزيرة الدينيَّة
على الطرف الشمالي من الجزيرة، وتحديدًا في "كايب سكيناري"، يعثر السائح على "الكهوف الزرق" المدهشة
6 صور

 السياحة في اليونان تقوم على الشواطئ الرملية في الجزر السياحية الشهيرة، ولا سيَّما ميكونوس وسانتوريني. لكن، بعيدًا عن هذه الجزر المعروفة، "سيدتي. نت" يقترح على قارئاته باختيار جزيرة زاكينثوس اليونانيَّة وجهة سياحية لهذا الموسم.

تقع جزيرة زاكينثوس اليونانية في البحر الأيوني، مع الإشارة إلى أنَّ مطار زاكينثوس يبعد ستَّة كيلومترات عن جنوبي مدينة زاكينثوس. ينحدر الساحل الشمالي الغربي للجزيرة انحدارًا شديدًا باتِّجاه الشواطئ الصخريَّة، فيما شواطئ الساحل الجنوبي تتمتَّع برمال ذهبيَّة. أمَّا المناطق التي تتوسَّط هذه الجزيرة، فهي عبارة عن أراض خصبة مزروعة بالزيتون. وبالتالي، تجمع هذه الجزيرة بين مشاهد الطبيعة الخلَّابة والشواطئ الرائعة، ما يجعل من "زاكينثوس" وجهة سياحيَّة شهيرة.


تشمل عناوين السياحة في زاكينثوس:
| "زاكينثوس تاون": على الساحل الشرقيّ للجزيرة، تمتدُّ المدينة على شكل قوس واسع على طول الشواطئ المنحدرة. "زاكينثوس تاون" هي عاصمة "زاكينثوس"، وقد هُدم العديد من مبانيها الكلاسيكيَّة جرَّاء زلزال ضربها في سنة 1953، بيد أنَّ شوارعها المعبَّدة وساحاتها المليئة بالمخابز والمقاهي و"البوتيكات" ومحال بيع المجوهرات تستحق الاكتشاف سيرًا على القدمين. الصرح الديني الرئيس في المدينة، وهو "أجيوس ديونيسيوس"، يعود تاريخه إلى سنة 1708 وقد أُعيد بناؤه في سنة 1954. وللمتعة بإطلالات خلَّابة على المدينة والميناء، يجدر بـالسائح االصعود إلى قرية "بوهالي" على ارتفاع 2.5 كيلومترًا، وتحديدًا إلى قلعة فينيسية، الواقعة في حديقة مشجَّرة بأشجار الصنوبر.

السياحة في اليونان: نشاطات مغرية في جزيرة زاكينثوس


| المتحف البيزنطي: يتمركز في ساحة مدينة زاكينثوس الرئيسة، ويعرض أيقونات دينيَّة ولوحات جداريَّة ومنحوتات من صروح الجزيرة الدينيَّة، ويعود تاريخ هذه الكنوز إلى القرن الثاني عشر فصاعدًا. وهناك أيضًا نموذج للمدينة من سنة 1950، ما يعرض للسائح صورة عن المدينة قبل الزلزال المُدمِّر في سنة 1953.

السياحة في اليونان: نشاطات مغرية في جزيرة زاكينثوس



| "نافاجيو بيتش": يُشار إليه أحيانًا بـ"سماغلرز كوف"، وهو الشاطئ الذي يحظى بعدد كبير من الصور الفوتوغرافيَّة في اليونان، ويظهر أيضًا في عدد من إعلانات السياحة، ويقع على ساحل زاكينثوس الغربي. ويتألَّف من حصى بيض ناعمة، ويشتهر بوجود حطام سفينة كانت تنقل سجائر محظورة في سنة 1980. لا يمكن الوصول إلى هذا الشاطئ إلَّا في رحلة بحريَّة، وفي هذا الإطار يُمكن ركوب سيَّارة أجرة لبلوغ المرفأ، ومن ثمَّ استقلال قارب من المرفأ في أجيوس نيكولاوس (على الساحل الشمالي الشرقي، على بعد 32 كيلومترًا من مدينة زاكينثوس). أو يمكن القيام بزيارت الشاطئ، في رحلة استكشاف بالقارب ليوم، انطلاقًا من جزيرة زاكينثوس.

السياحة في اليونان: نشاطات مغرية في جزيرة زاكينثوس



| الكهوف الزرق: على الطرف الشمالي من الجزيرة، وتحديدًا في "كايب سكيناري"، يعثر السائح على الكهوف الزرق المُدهشة، حيث تنعكس زرقة البحر على جدران هذه الكهوف، مُقدِّمةً ضوءًا أخَّاذًا. ويمكن زيارة الكهوف الزرق على متن قارب صغير ذي قاع زجاج، والأخير يُغادر من أجيوس نيكولاوس (على الساحل الشمالي الشرقي، على بعد 32 كيلومترًا من مدينة "زاكينثوس")، أو كجزء من رحلة بحريَّة أطول في الجزيرة من "زاكينثوس تاون".

السياحة في اليونان: نشاطات مغرية في جزيرة زاكينثوس



| كهوف "كيري": على الساحل الجنوبي الغربي، وعلى بعد 14 كيلومترًا من بلدة زاكينثوس، ينفتح صفٌّ من الكهوف مباشرةً على بحر ذي مياه فيروزيَّة. ومن المُمكن زيارة الكهوف كجزء من رحلة مُنظَّمة أو استئجار قارب للذهاب بشكل مستقل. علمًا بأنَّ السباحة تحلو في هذه الكهوف، كما الغطس.

السياحة في اليونان: نشاطات مغرية في جزيرة زاكينثوس

صور: لا باز وجهة سياحية بعيدة عن الأنظار

رحلة سياحية صيفية إلى أنجويلا لؤلؤة البحر الكاريبي

السفر إلى إيطاليا: سورينتو مكان سياحي مفضل في مايو