حيوانات أصبحت على قائمة المشاهير

الشمبانزي موغس
الكلب داجر
الكلبة لايكا
الكلبة لاسي
بلوندي (كلبة هتلر)
الأخطبوط بول
7 صور

على غرار الفنانين من البشر، اشتُهر العديدُ من الحيوانات في كثير من المجالات الفنية المتنوعة، بدايةً من التمثيل والرقص، إلى رسم اللوحات الفنية والغناء، وقد ظهر العديد منها أثناء تأدية أدوارهم على الشاشة الفضيّة، وكذلك في المسلسلات، فلم يعد الرسم والتمثيل والفنون والشهرة حكرًا على البشر، بل أصبحت الحيوانات تجيدها أيضًا.

تعرف إلى مجموعة من الحيوانات التي أصبحت على قائمة المشاهير:

الكلب داجر

داجر كلب أسود عمره 3 سنوات، في أحد الأيام دخل الاستوديو على مالكته وهي ترسم، وكان ينبح وكأنه يطلب منها أن يرسم هو الآخر، فسألته: "هل تريد أن ترسم؟"، فهزَّ ذيله مُعلنًا موافقته، ومن هنا بدأ الكلب في رسم لوحاته الخاصة، حيث أخذ يرسم بالفعل ويختار الألوان حسب ذوقه الخاص، وقد وصلت إلى صاحبة الكلب رسائل تطلب شراء هذه اللوحات التي وصل سعرها إلى ما بين 50 إلى 200 دولار.

الكلبة لاسي

شاركت في بطولة حلقات المسلسل الأمريكي "لاسي"، وهو مسلسل مغامرات تمَّ إنتاجه في الولايات المتحدة، وبدأ عرضه في سنة 1954، وبلغ عدد مواسمه 19 موسمًا، كما بلغ عدد حلقاته 591 حلقة، وتبلغ مدة الحلقة الواحدة 26 دقيقة، وقد بُثَّ المسلسل لأول مرة بتاريخ 12 سبتمبر 1954.

الشمبانزي موغس

ظهر في تلفزيون "إن بي سي" مع ديف غاروي، حيث كان يقوم بالعديد من المواقف المُضحكة، كما أنه كان مزاجيًّا، وذاعت شهرته كثيرًا؛ حتى إنه ذهب في جولة حول العالم، ولعب دور البطولة لفترة قصيرة في برنامجJ. Fred Muggs Show، ثم عمل في حدائق بوش في تامبا، وفلوريدا، وظهر في "صباح الخير يا أمريكا" على ABC للاحتفال بعيد ميلاده الثالث والعشرين، قبل أن يتقاعد.

الأخطبوط بول

لقي هذا الأخطبوط اهتمامًا إعلاميًّا كبيرًا على المستوى العالمي؛ نظرًا لتوقُّعه الصحيح للفائزين في مباريات كرة القدم، خصوصًا التي كان منتخب ألمانيا لكرة القدم طرفًا فيها، وقد نجح الأخطبوط بول في توقع المنتخب الفائز في نهائي كأس العالم لكرة القدم 2010، وهو ما حدث بالفعل، عندما تغلَّب منتخب إسبانيا على منتخب هولندا بنتيجة 1-0، حيث مال الأخطبوط إلى الصندوق الذي يحمل علم منتخب إسبانيا.

الكلبة لايكا

لايكا هي كلبة سوفيتية، وهي أول كائن ثدييّ يخرج إلى الفضاء ويدور حول الأرض، وأوّل من فقد حياته جرّاء هذه التجربة؛ حيث ماتت لايكا بعد بضع ساعات من الإطلاق، غالبًا بسبب الإجهاد ودرجة الحرارة المرتفعة، ومُحتمل أن يكون هذا بسبب عُطل في نظام التحكم بالحرارة، وفي 11 إبريل عام 2008 كشفت روسيا رسميًّا عن نُصُبٍ تذكاري صغير للايكا، بُنِيَ بجانب مرفق الأبحاث العسكرية بموسكو، الذي أعدَّ رحلة لايكا إلى الفضاء، والنُّصُب التذكاري عبارة عن كلبة تقف على قمة صاروخ.

بلوندي (كلبة هتلر)

هي كلبة هتلر التي أُعطيت له كهدية من مارتن بورمان عام 1941، وبقيت بلوندي مع هتلر حتى بعد انتقاله لقَبْوِهِ تحت الأرض في يناير 1945 خلال معركة برلين، وفي إبريل 1945 وَلَدت خمسة جراء صغيرة من كلب غيردي تروست الذكر المُسمى "هاراس"، وسَمَّي هتلر أحدهم "وولف"؛ كُنية هتلر المُفضلة، ومعنى اسمه الأول أدولف أي الذئب، وقد أمر هتلر قبل انتحاره يوم 29 إبريل 1945، طبيبَه فارنر هاسه باختبار فاعلية كبسولات السيانيد على بلوندي، فقَتَلَت الكبسولات بلوندي.

كانت للحيوانات مكانة كبيرة لدى القدماء على مرِّ التاريخ، وكانوا يُقدِّرونها كثيرًا، ولذلك وُجِدَتْ منقوشةً على جدران المعابد والقصور، ويرجع ذلك لعدة أسباب، ولكن ما لا خلاف عليه هو أنها أثبتت ولاءها للبشر، وقدرتها على أداء المهام على أكمل وجه، حتى اقتحمت مجال الشهرة والفنون.