صور الرسومات الحناء المغربية 2020 مميزة وجريئة

تُعتبر الحنّاء رفيقة المغربيات في جميع المناسبات العائلية والاجتماعية السعيدة، فلا تمرّ مناسبة زواج أو عقيقة مثلًا، من دون أن تزيّن بها أيدي وأرجل العروس أو المولود الجديد، وحتى الحاضرات والمدعوات في هذه المناسبات .
ففي الأعراس المغربيّة، وفي ليلة الحنّاء التي تسبق الفرح بيوم واحد، تستعين العروس بـ "النقّاشة"، وهي السيدة المتخصصة في نقش الحنّاء على يدي ورجلي العروس بأشكال هندسية جميلة، ويبقى اختيار العروس قائمًا بين الأشكال التقليدية المغربية، وبين الطابع الهندي أو الخليجي مثلًا، بحيث إنّ تصميم الحنّاء يختلف من بلد إلى بلد.

تابعي المزيد: مكياج أحادي اللون للعروس لإطلالة فخمة وراقية

 

صور الرسومات الحناء المغربية 2020

 


وأكثر ما يميّز النقّاشة فرح السيد، تمكّنها من إتقان أغلب تصاميم الحنّاء، بخاصّة المغربية والهندية، فهويتها الهندية سمحت لها بالتفنّن في المزج بين النقش الهندي وبين النقش المغربي التقليدي بحسب الاختيار، وخلق طابع عصري جميل بينهما، وهذا ما يظهر على صور عملها المنشور على صفحتها على تطبيق "الانستقرام" التي يتابعها أكثر من عشرين ألف متابع .

صور الرسومات الحناء المغربية
صور الرسومات الحناء المغربية


وقد اكتشفت المغربيات المقيمات في هولندا، حِرفة الهندية فرح باعتبارها مقيمةً هناك، في أحد الأعراس المغربية، وأُعجبنَ بعملها المختلف، فأصبحت بعد ستة عشر عامًا من العمل، من النقّاشات المشهورات في هولندا، وأصبح تعاملها أكثر مع المغربيات من الهنديات، تقول النقّاشة فرح، إنّ المغربيات المقيمات في الخارج في السنوات الأخيرة، عاد ارتباطهنّ أكثر، بما هو تقليدي، فأغلب الاختيارات أصبحت تعود إلى النقش الفاسي والمراكشي مثلًا، وحتى طقوس ليلة الحنّاء ولباسها وحِليها.. وهذا ما كاد أن يكون مفقودًا في سنوات عملها الأولى، بحيث إنّ الاختيارات كانت تقع فقط على ما هو عصري ومختلف.

الحناء المغربية
الحناء المغربية


والملاحظ للتصميم الهندي والمغربي، يجد الاختلاف في الأشكال والرسوم، فالهندي أو ما يسمّى بـ "ميندي" وهي الحنّاء بالهندية، تختلف في لونها عن الحنّاء المغربية البُنية، فلونها برتقالي أكثر، ويغلب في تصميمها أشكال الورود بدل المربعات والمعينات الصغيرة، والخطوط المتساوية والمتداخلة في الحناء المغربية، وأيضًا من اختلافات النقش الهندي، نقش حرف أو اسم العريس داخل رسم أو تصميم الحناء، مع القلوب، تيمّنًا بالهناء والسعد والمحبة في حياتهما.

صور الرسومات الحناء المغربية
صور الرسومات الحناء المغربية


"سيدتي نت" اختار لكِ أجمل صور تصاميم النقاشة الهندية فرح، منها ما هو مغربي تقليدي، ومنها ما هو مازج بين الحناء المغربية والهندية.

تابعي المزيد:وصفات طبيعية لتنحيف جسم العروس قبل الزفاف